المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية ووزير النقل يضعان حجر أساس 3 كباري جديدة

السبت 30/ديسمبر/2017 - 06:20 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
قام الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، يرافقه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بوضع حجر أساس 3 كباري جديده على طريق المنصورة بنها شملت كباري بشلا، صهرجت، طنامل، بمركزي ميت غمر وأجا.

جاء وضع حجر الأساس بحضور اللواء عادل ترك، رئيس الهيئه العامة للطرق والكباري، مسئولي القطاعات بالوزارة، المهندس عبد الحميد المصري، مدير مديريه الطرق بالدقهلية، سعد الفرماوى، رئيس مركز ومدينه ميت غمر، نواب البرلمان بمركزي ميت غمر وأجا.

وأشار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، ان الكباري الثلاثة ضمن 6 كباري يتم تنفيذهم على الطريق من القاهرة، القليوبية، المنصورة، بإجمالي تكلفة 720 مليون جنيه، موضحًا أنه سيتم رفع كفاءة الطريق بالكامل بتكلفة 420 مليون جنيه.

وأكد محافظ الدقهلية، ان شبكة الطرق والمواصلات اساس التنمية الشاملة والاستثمار الناجح، مضيفًا أن كافه المشروعات القومية تسير وفق تخطيط علي مستوى عال من الفكر والتنفيذ، مشيرا ان الكباري السته التي يتم تنفيذها تم اختيار اماكن تنفيذها وفق اسس علميه وفنيه عالية لتساهم بالفعل في حل مشكلات الازدحام المرورى على الطريق وتعظم الاستفادة من الطريق الحر المنصورة بنها.

وثمن الشعراوي، الجهود التي تبذلها وزارة النقل في تنفيذ المشروع القومي للطرق على مستوى محافظات مصر، مشيدًا بالاستجابة الفورية لوزير النقل لكافه مطالب محافظه الدقهلية من مشروعات الطرق والكباري والسكك الحديدية.

من ناحيته قال وزير النقل، ان المشروع القومي للطرق منذ عام 2014 يحظى برعاية وعنايه تامه من القيادة السياسية متمثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرا أن الكباري التي سيتم إنشائها بطريق المنصورة القاهرة، ستكون محورية وسترفع من كفاءة الطريق وستخفف العبء المروري على المواطنين يوميا لسهولة الوصول إلى طريق بنها ميت غمر الجديد.

واكد عرفات، على اهميه الحفاظ على الطريق من التعديات والعشوائيات، مشيرا الى وجود عقوبات رادعه للمخالفين، موضحًا انه يوجد اهتمام خاص بمشروعات الطرق والكباري بمحافظه الدقهلية.

وأشار وزير النقل، في حديثه الى مشروع القطار المكهرب من المنصورة الى مدينه المنصورة الجديدة الذى تتم الدراسات بشأنه حاليا وقريبا سيتم توقيع عقود تنفيذه، موضحًا ان مدينه المنصورة الجديدة ستكون مدينه عصريه بمعنى الكلمة وتحمل مفاجأة سارة لشعب الدقهلية وتحظى ايضا باهتمام القيادة السياسية.

وتضمن برنامج زيارة وزير النقل، جوله ميدانيه تفقديه بمرافقه محافظ الدقهلية، والقيادات شملت تفقد اعمال الطريق امام قريه طنامل، وطريق اجا ميت غمر، واعمال ازدواج طريق دمياط الشرقى، وكوبرى الخياريه، وكوبرى شرنقاش، وكوبرى الجامعة.

يذكر أن محافظ الدقهلية، وزير النقل، قد بدأ الزيارة خلال احتفاليه وضع حجر الاساس للكباري المشار اليها بالوقوف دقيقه حداد عل ارواح شهداء الوطن جراء الحادث الإرهابي على الكنيسة بمدينة حلوان امس، مؤكدًا ان الارهاب لا يمكن ولا يستطيع ايقاف مسيرة التنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads