المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على مصيلحي: تطبيق نظام تمويني جديد العام المقبل

السبت 30/ديسمبر/2017 - 09:27 م
مصيلحي
مصيلحي
أ ش أ
طباعة
قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مظلة الأمان الاجتماعي وقرارات رفع قيمة دعم بطاقة التموين أو الضمان الاجتماعي، أعطت نوعًا من الأمان للفئات الأكثر احتياجًا، مؤكداً أن الوزارة تعمل على ضبط منظومة الدعم لكي يذهب هذا الدعم لمستحقيه.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة أسيوط، اليوم السبت، ولقائه عدد من نواب البرلمان عن المحافظة، بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ومسئولي التموين والجهات المعنية.

وأشار مصيلحي إلى منظومة جديدة للبطاقة التموينية يبدأ من العام المقبل، ويتضمن قاعدة بيانات لإدارة البطاقات في الوزارة - وليس للشركات أية علاقة بها - وسيتم متابعتها بداية من التسجيل للمراجعة والتحقق من صحة البيانات، كما سيرسل تأكيد للمواطن عبر الهاتف، وإمكانية متابعة بطاقته خلال دورة عملها، لافتاً إلى أن الخطوة الثانية هي فصل الرقم السري عن البطاقة.

وأوضح مصيلحي، أنه سيتم دراسة واقع المخابز التي تم معاينتها ولم يتم تشغيلها حتى الآن، مشيراً إلى نتائج اجتماعه مع المحافظة ونواب البرلمان والاتفاق على إعادة النظر في المخابز الجاهزة للتشغيل والحصص المتاحة للمعادلة ما بين المحافظة على الحصة الكلية لأسيوط دون أن تمس، وفتح مجال لعمل هذه المخابز، ليجري العمل على تلك الخطة خلال الربع الأول من العام الجديد.
وأشار وزير التموين، إلى قرار إلزام المصنعين والموردين، بعمل فاتورة ضريبية للمشتري وبالتالي من يأخذ فاتورة سيبيع للمستهلك النهائي بفاتورة.

من جهته، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن عدد البطاقات التموينية التي من المفترض أن تصل المحافظة في فبراير الماضي 105 آلاف بطاقة، وصل منهم حتى الآن 43 ألفا وجاري العمل على استخراج 62 ألف بطاقة أخرى بالنظام الجديد لوزارة التموين، مؤكدا أن المحافظة تعمل على دعم إمكانية تشغيل كافة المخابز وفقا للإمكانيات المتاحة وأولويات الأماكن المحرومة.
وأضاف، أنه يوجد بالمحافظة 1710 مخابز، وأن نصيب الفرد من الخبز يصل إلى أكثر من 5.1 رغيف لكل مواطن على مستوى المحافظة.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، تفقدا منافذ السلع الغذائية والتموينية التابعة للشركة المصرية للجملة، واطمئنا على توافر السلع التموينية واللحوم والأسماك والسلع الغذائية والدواجن بأنواعها.

واستعرض الوزير التزام المنتجين بكتابة الأسعار على الأرز والسكر، وجميع السلع؛ تطبيقاً للقرار الوزاري 330، كما تفقد الوزير مخبزا لإنتاج الخبز المدعم وتأكد الوزير ومحافظ أسيوط من جودة الخبز المنتج حيث تم تشديد العقوبات على المخالفين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads