المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيريزا ماي: منفائلة بـ2018

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 01:51 م
عواطف الوصيف
طباعة
وعدت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، في رسالة لها اليوم الاحد بمناسبة العام الجديد، بخروج "ناجح" من الاتحاد الاوروبي، وتعزيز اقتصاد بلادها، وبناء "مجتمع أكثر عدلا للجميع".

أكدت ماي إن عام 2017 كان "عام تقدم" بالنسبة لبريطانيا، حيث بدأت في مارس الماضي، عامين من المفاوضات الرسمية للخروج من الاتحاد الاوروبي.

وقالت ماي: "بغض النظر عن التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أو ضده، في استفتاء يونيو عام 2016، فإن "كل ما تريده الغالبية، هو مجرد أن تحقق الحكومة خروجا جيدا من الاتحاد الاوروبي، وهذا بالضبط ما نقوم به".

وأضافت: "إن نجاح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هو أمر بالغ الأهمية، ولكنه لن يكون أقصى طموحاتنا"، وأشارت: "علينا أيضا أن نستمر في القيام بأمر هام الآن وهنا، بشأن القضايا التي تهم حياة الناس اليومية".

ووعدت ماي بان تتبع نهج وصفته بـ"المتوازن" للإنفاق الحكومي، حتى يتراجع حجم الديون، مع الإشارة إلى أنه من الممكن أيضا الاستثمار في الأمور، التي تهم المدارس، والحدمات الصحية الوطنية.

وأختتمت رئيسة وزراء بريطانيا كلمتها بقول: "أعتقد أنه من الممكن أن يكون 2018، عاما من الثقة والفخر المتجددين في بلادنا، عاما نواصل فيها إحراز تقدم جيد، تجاه اتفاق ناجح للخروج من الاتحاد الأوروبي، واقتصاد يناسب المستقبل، ومجتمع أقوى وأكثر إنصافا للجميع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads