المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: تنظيم قافلة طبية للحماية من روماتيزم القلب بحي الأسمرات

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 03:26 م
المواطن
ندى محمد
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان تنظيم قافلة طبية للبرنامج القومي لروماتيزم القلب بوزارة الصحة والسكان؛ للاكتشاف المبكر عن روماتيزم القلب للأطفال من سن 5 سنوات إلى 15 سنة، بحي الأسمرات بمحافظة القاهرة، وذلك ضمن توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، لحماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب.

وأوضح الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الطب العلاجي، في تصريح اليوم الأحد، أنه تم الكشف على 166 مواطناً وإقامة ندوة للتوعية الصحية من المرض، وذلك يوم الأربعاء الماضي، مشيراً إلى استخدام أحدث أجهزة القلب الـ "Echo" المحمولة والتي تعتمد على الموجات المخصصة لتصوير عضلة القلب بدقة ووضوح، بالإضافة إلى متابعة الحالات المصابة وتسجيلها في البرنامج الإلكتروني.

وأكد شوقي أن هذه القوافل تستهدف الوصول إلى أهالي العشوائيات، والمناطق المحرومة بجميع أنحاء مصر وتمثل هذه القافلة رقم 160، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ قوافل بحلايب وشلاتين والنوبة بأسوان بالإضافة إلى أغلب محافظات الجمهورية.

من جانبه، أشار الدكتور علاء الغمراوي مدير البرنامج القومي لروماتزم القلب، إلى أن هذه القوافل تمثل أحد محاور البرنامج للوصول إلى مصر خالية من روماتزم القلب، فضلاً عن وجود 30 مركزاً يغطي جميع محافظات مصر ويقدم الخدمة بالمجان، ومجهزة بأحدث الأجهزة مع فريق طبي مدرب بأحدث التقنيات المهارية، ووفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية.

بدورها، أشادت الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الصحة والسكان بمبادرة وزير الصحة لحماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب، بالحفاظ على قلوب السيدات من خلال الكشف المبكر عن روماتيزم القلب في الشهور الأولى بواسطة أحدث أجهزة الموجات الصوتية للقلب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads