المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 20 جنديا من قوات الأسد في غارات جوية

الإثنين 01/يناير/2018 - 01:14 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت المعارضة السورية، أن أكثر من 20 عنصراً من القوات الحكومية النظامية، لقوا مصرعهم اليوم الإثنين، بمدينة حرستا شمال شرق العاصمة دمشق، وهو ما أكده أحد القادة العسكريين، قائلا: "غالبية القتلى من قوات الحرس الجمهوري، التي تتخذ من إدارة المركبات مقراً لها لاستهداف بلدات الغوطة الشرقية بالمدفعية والصواريخ".

وأشار المصدر العسكري، إلى أن قوات الحرس الجمهوري المدعومة بمقاتلين من درع القلمون وعناصر من حزب الله اللبناني، تعمل على فك حصار أكثر من 300 عنصر، محاصرين بعد السيطرة على مستشفى البشر وحي العجمي بمدينة حرستا.
وأكد تنفيذ العديد من الغارات الجوية، قائلا "الطائرات الحربية السورية، منذ صباح اليوم، شنت أكثر من 23 غارة على مدينة حرستا، بينها غارات بقنابل عنقودية، إضافة الى سبعة صواريخ أرض أرض من نوع فيل، تمهيداً لتقدم القوات الحكومية التي تخسر مزيداً من القتلى والجرحى".

يشار إلى أن الجيش السوري، خسر العديد من القتلى والجرحى، بينهم ضباط برتب عليا في معركة حرستا، ووجود مجموعات من الجيش محاصرة داخل مباني إدارة المركبات في مدينة حرستا.

وقال مصدر بالدفاع المدني في غوطة دمشق الشرقية، إن الطائرات الحربية نفذت خمس غارات على مدينة عربين، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 10 آخرين"، مشيرا إلى أن تلك الطائرات شنت غارتين على بلدة مديرا، وتعرضت بلدة الزريقية في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي، ما خلف أربعة جرحى ودمار عدة مبان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads