المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اليوم الأول لتولي «أبو الغيط» منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأحد 03/يوليو/2016 - 05:49 ص
طباعة
بدأ أحمد أبو الغيط الأمين العام الجديد للجامعة العربية، مباشرة أولى مهامه بالقيام بجولة تفقدية شاملة لمقر الجامعة تضمنت المرور على كافة مكاتب القطاعات والإدارات والمرافق المختلفة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية المستشار محمود عفيفي، إن جولة الأمين العام تهدف إلى التعرف على الوضع الحالي للمبنى بما في ذلك التجهيزات والمعدات.
وأوضح المتحدث أن الأمين العام استمع خلال الجولة لعرض من المسئولين عن المقر، شمل الإشارة إلى الاحتياجات المطلوبة للارتقاء بحالة المبنى وصيانته الدورية والتمويل اللازم لذلك.
وقد أبدى الأمين العام عددًا من الملاحظات على حالة المبنى، ووجه بضرورة إجراء العديد من الإصلاحات وأعمال الترميم والنظافة والصيانة الدورية، والتجميل للمبنى والمكاتب، والمرافق المختلفة، وذلك في أسرع وقت ممكن، وعلى أعلى مستوى من الكفاءة والحرفية بما يتناسب مع اسم وقيمة جامعة الدول العربية.
كما أجرى أحمد أب­و الغيط اتصا­لًا هاتفيًا بالشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل ­خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، حيث جدد ­خلاله إدانته للحادث الإرهابي الذي وقع في ­قرية العكر.
وأعرب الأمين العام خلال اتصاله عن تعازيه­ للمملكة قيادة وحكومة وشعبًا في ضحايا هذا ­الحادث، مؤكدًا تضامنه معها في الجهود التي­ تبذل لتحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة الت­دخلات الخارجية في الشأن الداخلي البحريني.
وأعرب وزير خارجية البحرين عن­ تقديره للاتصال الذي أجراه معه الأمين الع­ام، ولحرصه على تأكيد وقوف الجامعة العربية­ الى جانب البحرين في وجه الأعمال الإرهابي­ة.
وأكد الأمين العام على موقف الجامعة الثابت في إدانة جميع الأعمال الإرهابية، والداعم لما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومساندة الجهود التي تبذلها لدرء الفتنة ووقف التدخلات الخارجية في شئونها الداخلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads