المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس يكشف سر 2018

الإثنين 01/يناير/2018 - 03:37 م
أمير ممدوح
طباعة
كشف البابا تواضروس الثاني بالكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية، سر أرقام 2018، خلال القداس الإلهي فجر اليوم الإثنين، بالكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية.

وقال "البابا" متأملا في أرقام العام الجديد 2018 فقال: "إن رقم ٢ هو رقم الحب فالحب بين طرفين الله والإنسان أو الإنسان والآخر فتكون السنة الجديدة هي سنة المحبة في مختلف المجالات داخل الأسرة وحتى مع الأعداء، وكذلك محبة الانسان لنفسه التي تجعله راضي وقانع وغير متذمر.

أما "الصفر" والذي نكتبه على شكل دائرة وهي تمثل عين الإله التي تطل علينا النهار كله، أي في كل لحظة عين الرب تحرسك وترشدك وتفرز الأمور أمامك، وهي التي تجعلك مطمئنًا وهي أيضًا التي تعطيك رجاءً وأملاً.

وبالنسبة لرقم ١ فهو يرمز إلى الاستقامة، فالله يطلب القلب ونحن نصلي قلبًا نقيًا أخلق وروحًا مستقيمة جدده في أحشائي، واستقامة الحياة هي التوبة ويقولون الطريق المستقيم هو أقصر طريق بين نقطتين وهاتين النقطتين هما الأرض والسماء.

أما رقم ٨ فهو رقم ما فوق الكمال فالله يريدك أن تعيش وداخلك الوصية فهو يريد صلواتك كاملة وتوبتك كاملة وكل ما تفعله يكون كاملاً حتى كلامك يكون كاملاً مملحًا بملح.. ورقم ٨ يشبه رأس السهم وكأنه يشير أن اتجاهاتنا سماوية والإنسان السماوي يعيش حياة الرجاء والأمل والتفاؤل.

وصلى قداسته في أولى دقائق العام الجديد صلاة ارتجالية، صلى فيها من أجل سلامة بلادنا وسلام الكنيسة وأن يعطي الله قوة ومعونة وحكمة للمسؤولين، وصلى من أجل أسر الشهداء والمصابين والمتألمين بكل نوع، وكذلك صلى أيضًا من أجل الذين يمارسون العنف والإيذاء لكي يهديهم الله ويرشدهم لطريق الخير".

شارك في الصلاة نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمسؤول عن خدمة الشباب بالأسكندرية، ونيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لقطاع غرب الإسكندرية، والقمص رويس مرقس وكيل البطريركية بالإسكندرية والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا والأباء كهنة الكاتدرائية.

وألقى قداسته عظة في السهرة قال فيها ونحن نودع عام ٢٠١٧ نتذكر شهداء الوطن والكنيسة، ونتذكر المصابين والمتألمين وكل من في ضيقة ولكننا نؤمن أن الله هو ضابط الكل الذي يدبر كل الأمور لخير الذين يحبونه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads