المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على موعد تنصيب صلاح ملكاً لإفريقيا

الإثنين 01/يناير/2018 - 07:58 م
نبيل خلف
طباعة

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية،الخميس، القادم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر لمدينة اكرا عاصمة غانا حيث حقل توزيع حوائز الاتحاد الأفريقي للأفضل في عام 2017 , وتمنح الجائزة لسبع تصنيفات هي لاعب العام ،ولاعبة العام، وناشئ العام، ومدرب العام، ونادي العام، وأفضل منتخب رجال في العام، وأفضل منتخب سيدات في العام،على مستوى القارة السمراء، وتنافس مصر علي أربعة جوائز في هذه الإحتفالية علي مستوي اللاعبين والأندية والمنتخبات وهي :- 


افضل لاعب في أفريقيا


 تصب الترشيحات وبقوة  كفة أختيار الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي بالفوز بجائزة أحسن لاعب في أفريقيا في ظل المنافسة الشرسة مع ايميريك اوباميانج الجابوني لاعب بروسيا دورتموند، وزميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني ويقترب صلاح من أن يكون المصري الثاني الذي يحصل عليها بعد محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي الذي توج بها عام 1983.


أفضل نادي في أفريقيا 2017


فيما يدخل النادي الأهلي المنافسة علي جائزة أحسن نادي في العام على مستوى القارة وينافسه مازيمبي الكوهنغولي والوداد البيضاوي المغربي.


أفضل مدرب في القارة 


يتواجد الأرجنتيني  هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري في القائمة النهائية لأفضل مدرب وينافسه كلا جيرنوت رور مدرب نيجيريا،  والحسين عموته مدرب الوداد المغربي . 


أفضل منتخب أفريقي في 2017 


 وكذلك ينافس المنتخب المصري بقوة على الجائزة في ظل تواجد منتخبي الكاميرون ونيجيريا كمنافسين له على جائزة افضل منتخب رجال في العام .


وقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بدعوة جميع اللاعبين الذين فازوا بهذه الجائزة منذ 1992 وحتي العام الماضي , وقد دعا الاتحاد الافريقي من نيجيريا ايمانويل أمونيكي ونوانكو كانو وفيكتور ايكيبيبا , ومن الكاميرون صامويل ايتو وباتريك موبومبا , وديديه دروجبا ويايا توريه من كوت ديقوار , والسنغالي حاجي ضيوف , والجزائري رياض محرز , والغاني عبيدي بيليه .


ويذكر أن اكثر اللاعبيت فوزا بالجائزة يايا توريه الايفواري ولاعب مانشستر سيتي الحالي وصامويل ايتو الكاميروني المعتزل وحصد كل منهم الجائزة اربع مرات .

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads