المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إعلام النواب": إبراهيم نافع كانت له إسهامات فى تحقيق الكرامة والحرية للصحافة والصحفيين

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 02:21 ص
أ ش أ
طباعة
أعربت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب برئاسة أسامة هيكل عن تعازيها في وفاة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق إبراهيم نافع، الذي توفي اليوم الاثنين عن عمر ناهز 84 عاما بعد صراع مع المرض.
وقالت اللجنة ، فى بيان صحفي مساء اليوم ، إن الراحل ابراهيم نافع كانت له إسهامات فى تحقيق الكرامة للصحافة والصحفيين ، خلال المعارك التى خاضها على رأس مجلس نقابة الصحفيين ، وأهمها معركة القانون رقم ٩٣ لعام 1995 والخاصة بحرية الصحافة وفك قيودها، والتى انتهت لصالح الصحفيين.
وأضافت إن إنشاء مبنى نقابة الصحفيين الحالي مرتبط ارتباطا وثيقا باسم الكاتب الراحل ، مشيرة الى أن الوسط الصحفى بالعالم العربى فقد قامة فكرية كبرى أثرت فى الوسط الإعلامى على المستويين العربى والدولي خلال العقود الماضية.
وأشارت إلى أنه استطاع لم شمل الصفوف الصحفية العربية عندما كان رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب ، فضلا عن تأكيده على دور مصر الريادي داخل الاتحاد.
وتابعت أن الجميع يشهد بوطنية الكاتب الراحل الذى ساند الدولة فى معاركها الفكرية والدولية خلال السنوات الماضية ، وسيبقى حاضرا بمواقفه وإنجازاته الوطنية ، حيث نجح فى تطوير مؤسسة الأهرام بقطاعاتها المختلفة بما يليق بمكانتها كأكبر المؤسسات الصحفية المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads