المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد العمل الجاري بموقف السلام

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 01:06 م
أية محمد
طباعة
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الاعمال الجارية بموقف السلام تمهيدًا لافتتاحه أوائل الشهر القادم للتأكد من سلامة المنظومة واستعدادها لاستقبال الحركة المتوقعة عليها وتلافي أي سلبيات أو معوقات قبل الافتتاح الرسمي له.

وأشار المحافظ إلي أن موقف السلام يعد أكبر موقف في تاريخ العاصمة حيث يشغل مساحة 12.5 فدان وتكلف ما يزيد على 90 مليون جنيه ويسع 1068 سيارة ويضم 8 بوابات وبوابة احتياطي للدخول والخروج وذلك بهدف تجميع وسائل النقل البري المختلفة داخل موقف واحد وسيضم أوتوبيسات وسيارات الميني باص التابعة للنقل العام، وموقع لسيارات النقل البري لمحافظات الجمهورية المختلفة، وموقع لسيارات السيرفيس التي تربط الموقف بكافة أحياء القاهرة. وموقع لسيارات السرفيس للاقاليم.

وأضاف المحافظ أن الموقف يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي يتم إدارته إلكترونيًا من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم في دخول وخروج السيارات، وتنظيم الحركة داخل الموقف مع مراقبة الموقف بالكامل بكاميرات على مدار 24 ساعة، وتركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بالاتجاهات ومواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم.

وتفقد المحافظ التعديلات المرورية وأعمال الرصف الجارية بالمنطقة المحيطة بالموقف والتي تهدف لربط الموقف بمنازل ومطالع الطريق الدائري بتكلفة بلغت 7مليون جنيه.

وشدد المحافظ علي ضرورة التأكد من عمل الكاميرات الداخلية والخارجية المعدة لمراقبة الموقف، والتنسيق مع المرور والحي وشرطة المرافق لمنع تواجد سيارات أو مواقف عشوائية خارج نطاق الموقف.

كما طالب المحافظ بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والمرور المركزي وشرطة المرافق لسرعة غلق وإلغاء الفتحات والمنازل والسلالم العشوائية المتواجدة علي الطريق الدائري لمنع المواقف العشوائية التي تنشأ حولها والتي تعيق الحركة المرورية.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان وم. أشرف حلمي مدير مديرية الطرق وم.حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة واللواء منيب العزب مدير مواقف القاهرة وممثلي الشركات العاملة بالموقف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads