المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مدبولي": سحب رخصة قائدي البواخر الغير ملتزمة بالمسار الملاحي بين الأقصر وأسوان

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 06:07 م
محمود الدايح
طباعة
أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي ، أنه سيتم سحب رخصة أي قائد باخرة أو عائمة سياحية لا تلتزم بالمسار الملاحي المحدد بين الأقصر وأسوان، خاصة بعد انحراف قائد الباخرة (رويال ريتارس) اليوم الثلاثاء عن المسار الملاحي، ما أدى إلى شحوط الباخرة.

ووجه مدبولي- خلال جولته التفقدية لأعمال التكريك والتطهير الجارية أمام منطقة مراسي معبد كوم أمبو بأسوان- مسؤولي شرطة المسطحات المائية والعائمات والسياحة بمنع هذه الباخرة من الإبحار مرة أخرى، مؤكدًا أن هناك جهودًا تُبذل لتأمين سلامة الملاحة النهرية بمجرى النيل أمام حركة البواخر السياحية خلال فترة السدة الشتوية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري عبد العظيم محمد أن حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية جارية بانتظام كامل وتعمل بشكل طبيعي بين الأقصر واسوان، مشيرًا إلى أن 26 باخرة سياحية أبحرت أمس الاثنين واليوم الثلاثاء في اتجاه الأقصر قادمة من أسوان، و7 بواخر في الاتجاه العكسي.

وزار مدبولي- عقب تفقده أعمال التكريك- معبد كوم أمبو، واستمع لشرح من مفتش الآثار المختص عن الأعمال الجارية في مشروع سحب المياه الجوفية التي تقوم بها إحدى الشركات الوطنية للقضاء نهائيًا على ظاهرة المياه الجوفية بالمعبد، للحفاظ على الآثار المصرية الخالدة أمام حركة السياحة الوافدة لأسوان.

واختتم مدبولي زيارته للمحافظة بتفقد الأعمال الجارية في المرحلة الأولى من مشروع الشريط النهري بمدينة أسوان الجديدة، الذي يقع على مساحة 181 فدانًا، كما تفقد العديد من المشروعات الخدمية والمرافق الأساسية باسوان الجديدة، وفي مقدمتها مشروع الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي، الذي يضم 4 آلاف و20 وحدة سكنية في مرحلتها الأولى الحالية، والمقام بمنطقة الصداقة جنوبي أسوان.

رافق القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان خلال جولته محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري الدكتور عبد العظيم محمد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads