المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. المؤتمر السنوي الثامن لقسم الفسيولوجيا بجامعة المنصورة

الأربعاء 03/يناير/2018 - 05:16 م
هالة توفيق
طباعة
نظم قسم الفسيولوجيا الطبية بكلية الطب بجامعة المنصورة، المؤتمر السنوي الثامن تحت عنوان "الجديد فى العلوم العصبية: من المريض إلى المستشفى"، والذي أقيمت فعالياته فى الفترة من 27 إلى 28 ديسمبر 2017 بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا - كلية الطب.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب، وبحضور كلا من الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب، والدكتور السعيد عبد الهادى - عميد كلية الطب الدكتور محمد عطية وكيل طب المنصورة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وفاء البهائى وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور صبرى جاد - رئيس قسم الفسيولوجيا الطبية ورئيس المؤتمر والدكتور أسامة ابو السعود أستاذ الطب النفسى بالمعهد القومي الأمريكي للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمن المؤتمر 4 جلسات علمية على مدار اليومين تم خلالها مناقشة أكثر من 25 ورقة بحثية فى مجال العلوم العصبية من العديد من كليات الطب بالجامعات المصرية، مثل كلية طب القصر العينى وكلية طب أسيوط وكلية طب الاسكندرية وطب قناة السويس وكلية طب المنصورة، بالاضافة للمعهد القومي للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور أكثر من 100 أستاذ وباحث من جامعة المنصورة والجامعات المصرية المختلفة.

وصرح الدكتور عاطف منصور مقرر المؤتمر، أن المؤتمر يهدف لاستعراض الجديد فى مجال ابحاث العلوم العصبية وتبادل الخبرات بين كافة المتخصصين العاملين فى هذا المجال من الجامعات المصرية المختلفة والوقوف على الجديد فى هذا المجال من خلال خبرة العلماء الذين يعملون بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الدكتور عبدالعزيز محمد حسين سكرتير المؤتمر، أنه تم عقد ورشتى عمل على هامش المؤتمر، حاضر خلالهم ا.د اسامة أبو السعود أستاذ الطب النفسى بالمعهد القومي الأمريكي للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الدكتور صبري جاد رئيس المؤتمر، على تطلعه للتعاون مع الجامعات المصرية المختلفة التى شاركت فى هذا المؤتمر إلى الوصول لنتائج مرضية فى هذا التخصص تعود بالنفع على المرضى وعلى المجتمع وعلى ضرورة تكوين فريق بحثي متخصص فى مجال العلوم العصبية وإنشاء وحدة خاصة لأبحاثها يشارك فيها كل الجامعات المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads