المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الزراعة": تجهيز وتأمين كافة الحدائق والمنتزهات بالقاهرة والمحافظات استعدادا للعيد

الأحد 03/يوليو/2016 - 11:42 ص
طباعة
انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين، فضلاً عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وخاصة الكعك، للتيسير على المواطنين.
وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي - في تصريح له اليوم الأحد - إنه تم تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة والمحافظات المختلفة، وحدائق الأورمان والأسماك والزهرية، والنباتات بأسوان، وانطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي، استعدادا لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتا إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين في هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد.
وأضاف أنه تم وضع خطة تنفيذية لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات العيد، والُمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد، فضلاً عن زيادة منافذ دخول الحديقة ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها.
وأشار الوزير إلى أنه تم كتابة لوحات إرشادية جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر وفترة الحياة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول.
وأكد فايد أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة، لتأمين كافة المنتزهات، وتوفير سيارات الإسعاف والمطافيء، وذلك تحسباً لحالات الطوارئ.
وقال وزير الزراعة إنه تم أيضاً طرح كميات كبيرة من كعك العيد والبسكويت من تصنيع المشروع الخدمي لتغذية المدارس، في كافة منافذ المصانع بالمحافظات، بأسعار مخفضة، فضلا عن منافذ الوزارة المختلفة الثابتة والمتنقلة، التي تم طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت بها، وذلك بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 25%، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال العيد.
وأوضح فايد أن الوزارة تواصل أيضاً خطتها لتخفيض أسعار السلع الغذائية، من خلال منافذها الثابتة التي تصل إلى 353 منفذاً على مستوى الجمهورية، ومنافذها المتنقلة التي تجوب المحافظات والقرى المختلفة والمناطق النائية لتخفيف العبء عن سكانها .. لافتا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفيليه والسردين٬والبربوني والمكرونة والجمبري والبلطي والبوري، فضلاً عن منتجات الألبان المختلفة ومواد البقالة والبقوليات والخضر والفاكهة بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30%.
وفيما يخص الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها خلال أيام الأجازات، أوضح الوزير أنه تم التشديد على كافة العاملين بجهاز حماية الأراضي، باليقظة الدائمة خاصة أيام الأجازات لرصد أية حالة تعد على الأراضي الزراعية، والإبلاغ عنها والتصدي لها في أسرع وقت وإزالتها في المهد، قبل تفاقمها، وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية.
وأشار فايد إلى إن هناك غرف عمليات بالمحافظات المختلفة على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وتلقي شكاوى المواطنين للتعامل معها على الفور من خلال الأجهزة المعنية بالوزارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads