المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد صلاح أسطورة مصرية حققت المجد من سلم التواضع

الخميس 04/يناير/2018 - 08:58 م
نبيل خلف
طباعة

محمد صلاح يعتبر أفضل اللاعبين المصريين الذين خاضوا تجربة الاحتراف في الدوريات الأوروبية حيث خاض اللاعب رحلة احترافية حافلة بالنجاحات والتطور المستمر له كلاعب وهداف ، بدأ في المقاولون العرب بعمر العشر سنوات ، واليوم هو ينتظر جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 .

وتعرض "بوابة المواطن" نشأة وميلاد محمد صلاح وحياته في قرية نجريج في الغربية ، وبعض مواقف إنسانية وأخلاقيه للاعب ، وأيضا آراء بعض المدربين في "مومو"

ميلاد ونشأة صلاح :

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية "نجريج " التابعة لمدينة" بسيون" في محافظة الغربية ، ولم يساعد الحظ صلاح على الالتحاق بجامعة كبيرة ، بل فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم ، ولم يقدر على الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون ، بسبب رغبته في التواجد بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب.

أول من أكتشف محمد صلاح هو الكابتن خالد كامل لاعب المقاولون السابق ومدربه في مقاولون طنطا عندما كان في عمر العشر سنوات ، وهو من ضمه لنادي المقاولون .

وتولاه بعدها الكابتن حمدي نوح وقد غير حمدي نوح في محمد صلاح كثيرا ، وجعله يستخدم قدمه اليمني كاليسري حتي وصل لنادي المقاولون الفريق الأول وهو بعمر الثامنة عشرة .

 

حياة محمد صلاح الانسانية :

عندما نتحدث عن تواضع محمد صلاح ، نجد أنه يحرص على زيارة قريته فى بسيون ، فى أقرب فرصة يتواجد بها فى مصر، كما يحرص على مشاركة أهل قريته أحزانهم وأفراحهم ، وأيضا المساهمة فى حل مشاكل الجميع ، من علاج وبطالة ومساهمة فى أعمال الخير ، كما أنه قرر إقامة حفل زفافه وسط أهله فى القرية .

وبالبحث وراء أعمال محمد صلاح الخيرية وجدنا أن قرية نجريج ببسيون تشهد فى الأسبوع الأول من كل شهر رمضان الكريم قيام اللاعب محمد صلاح حفل إفطار جماعي لكل أهالي قريته والقرى المجاورة وذلك في تقليد سنوي اعتاد عليه اللاعب منذ احترافه بالخارج .

كما أنه يقوم بقطع إجازته فى مدينة القاهرة والعودة للقرية من أجل المشاركة في عزاء أحد جيرانه وهو الموقف المتكرر من جانب اللاعب والذي فعلها من قبل في عزاء شقيقة عمدة القرية .

وفى محاولة من اللاعب لرد الجميل للمدرسة التى تعلم فيها قام بإنشاء مسجد داخل المدرسة على نفقته الخاصة وذلك فى محاولة من اللاعب لرد جزء من جميل مدرسيه عليه .

وشهد الصيف الماضي قيام محمد صلاح بزيارة مفاجئة لمكتب تحفيظ القرآن بقريته وقرر إنشاء معهد ديني لخدمة أهالي قريته ليؤكد أن اللاعب مازال يهتم بقضايا قريته على الرغم من انشغاله بمسيرته الاحترافية وهو ما يؤكده إصرار اللاعب على خدمة أهالى قريته والقرى المجاورة .

وعلى المستوى المجتمعي قدم محمد صلاح دليلًا رائعا على مساهمته فى تحسين المجتمع المصري، حيث شارك فى حملة "أنت أقوى من المخدرات" التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة ، وفوق كل ذلك فقد تبرع بالمكافأة التي حصل عليها مع المنتخب لصعوده لكأس العالم للأعمال الخيرية .

 

قالو عن محمد صلاح :

ارسين فينجر

 مدرب أرسنال قبل مباراته ضد ليفربول "أعتقد أن محمد صلاح سيكون الخطر الأكبر أمامنا، وأعتقد أن من سيلعب أمامه فى الجانب الأيسر لخط دفاعنا سيكون قادر على إيقافه بسرعته القوية".

 سام ألارديس

 مدرب ايفرتون عقب مباراة فريقه ضد ليفربول :"محمد صلاح قدم أداء رائعاً فى مباراة اليوم، وأثبت أنه الرجل الأول لنادى ليفربول، لقد سجل هدفاً رائعاً فى شباكنا

 مايكل أوسي

 مدرب ليبيرتى الغاني :" محمد صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب فى أفريقي ".


حمدي نوح 

مدرب المقاولون والذي درب صلاح قال :" كان محمد صلاح من أكثر اللاعبين إلتزاماً في الملعب وخارجه ، ولم يكن له صوت في التدريبات غير بنعم وحاضر ، وربنا كرمه وهوا حافظ علي النعمة فربنا كرمه من وسع .

إبراهيم هلهول

 مدرب مصري في انجلترا :" محمد صلاح يشعرني بالفخر لأني مصري وحَسُن صورة المحترفين المصريين في انجلترا لتواضعه والتزامه الشديد وتعلقه بربه .

 

والليلة ينتظر محمد صلاح خبراً سيكون له الأسعد خلال العام الماضي وخير بدايةِ للعام الجديد حيث تتجه أنظار جميع المصريين والعرب وغيرهم من جماهير صلاح في العالم لمدينة أكرا في غانا انتظارا لتتويج النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في العام المنقضي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads