المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد صلاح الأفضل في أفريقيا .. وكوبر يكسر نحسه .. والوداد الأفضل قاريا في حفل جوائز الأفضل أفريقيا لعام 2017

الجمعة 05/يناير/2018 - 12:19 ص
محمد ناجي
طباعة

توج محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


جاء التتويج بعد المستويات القوية والمبهرة التي قدمها الفرعون الذهبي خلال العام مع نادي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، وكذلك منتخب مصر لاسيما بعد قيادته للفراعنة إلى بلوغ المونديال لأول مرة منذ 28 عامًا.


وشهد حفل الجوائز الذي يقدمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي يقام في مدينة أكرا الغانية، فوز مصر بثلاث جوائز وهي أفضل لاعب في القارة، وأفضل مدير فني وهو الأرجنتيني هيكتور كوبر، إضافة إلى فوز المنتخب الوطني بلقب أفضل منتخب في القارة.


ونستعرض في التقرير التالي المتوجين بجوائز الأفضل في أفريقيا عن عام 2017:


مصر تتوج بجائزة أفضل منتخب منتخب


توج منتخب مصر الأول لكرة القدم بجائزة أفضل منتخب في افريقيا لعام 2017، خلال حفل الجوائز الذي يقدمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".


جاء تتويج الفراعنة بعد النتائج القوية التي قدمها المنتخب المصري، بتصدره مجموعته في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، وبلوغه نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة من نظيره الكاميروني.


هيكتور كوبر يتوج بجائزة أفضل مدرب


توج الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بجائزة أفضل مدرب في افريقيا لعام 2017، خلال حفل جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، والمقام في مدينة أكرا الغانية.


جاء التتويج بعدما تمكن كوبر من تقديم مستوى قوي رفقه الفراعنة، خاصًة بعد وصوله مع الساجدين لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكان الإنجاز الأكبر بعدما حقق حلم بلوغ مصر لمنافسات كأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا.


وكان الأرجنتيني كوبر ينافس الألماني جيرنو روهر مدرب منتخب نيجيريا، والمغربي حسين عموتة مدرب فريق الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا.


النيجيرية اسيسات أوشوالا أفضل لاعبة


وتفوقت اوشوالا على كل من الأسبانية فيرونيكا بوكيتي والألمانية نادين كيسلر والاسكتلندية كيم ليتل والبرازيلية مارتا.


وأوشوالا هي أصغر اللاعبات سنا في قائمة المرشحات لنيل الجائزة.


وكانت أوشوالا قد حصلت على جائزة أفضل لاعبة في نهائيات كأس العالم الأخيرة تحت 20 عاما.

الزامبي باتسون داكا .. أفضل لاعب صاعد


افضل ناشىء

فاز الزامبي باتسون داكا المحترف بفريق ليفيرينج النمساوي بلقب أفضل لاعب صاعد في أفريقيا 2017، خلال حفل جوائز الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذي أقيم في مدينة أكرا الغانية.


جنوب افريقيا أفضل فريق للسيدات


حصل منتخب جنوب أفريقيا لسيدات كرة القدم، على لقب أفضل منتخب في أفريقيا لعام 2017، في حفل جوائز الأفضل الذي أقيم بالعاصمة الغانية "أكرا".


الوداد يتوج بجائزة أفضل فريق


توج فريق الوداد المغربي بجائزة أفضل فريق في قارة أفريقيا خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقام حاليًا في العاصمة الغانية أكرا مساء اليوم.


وفاز الوداد بلقب أفضل فريق أفريقي بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري في المباراة النهائية.


ونجح الوداد في التفوق على منافسيه الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي بفضل تصويت المدربين وقادة المنتخبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads