المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الـ"ريوفيروس" فيروس يقضي على سرطان المخ

الجمعة 05/يناير/2018 - 12:10 م
ندى محمد
طباعة
كشف بحث جديدة، اجرته جامعة ليدز الإنجليزية، عن اكتشاف طبي مذهل، لمجموعة من الفيروسات المعززة للمناعة، بما يضمن القضاء علي مرض سرطان المخ. 

وأوضحت الدراسة الإنجليزية من خلال النتائج المعلن عنها، أن نوعا من الفيروسات يسمى "ريوفيروس"، عند حقنها مباشرة في مجرى الدم، يمكن عبور حاجز الدم والوصول إلى الأورام العميقة داخل الدماغ، وتعمل هذه الفيروسات النظامات الدفاعية للجسم لتدفعه لمهاجمة الأورام السرطانية وقتلها.

وأكد الباحثون في جامعة "ليدز" في لندن أن هذا الاتجاه بالعلاج يمكن أن يكون بمثابة العلاج المناعي الفعال بالنسبة للمرضى الذين يعانون من سرطان الدماغ وغيرها من أنواع السرطان التي تنتشر في الدماغ.

وشدد الباحثون على أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أن الفيروس العلاجي قادر على المرور عبر حاجز الدم، وهو ما يفتح إمكانية استخدام هذا النوع من العلاج المناعي لعلاج المزيد من مرضى سرطان المخ الشرس".

وتدل هذه الدراسة على أنه يمكن نقل الفيروس إلى أورام المخ، ولم يكن من الممكن الوصول إليها في السابق.. وذلك من خلال تحفيز الدفاعات المناعية للجسم لمهاجمة السرطان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads