المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أطعمة سامّة نتناولها يوميًا

الأحد 03/يوليو/2016 - 12:31 م
طباعة
الفاصوليا والبطاطس والفواكه المجفّفة هي جزء من الأطعمة التي نتناولها والتي تعتبر مفيدة للصحّة لكن في الواقع يمكن أن تكون سامّة.

1- الفاصوليا الحمراء
يجب طهي الفاصوليا الحمراء لمدّة تزيد عن 10 دقائق للتخلّص من السّم الذي تُسبّبه مادّة الـ phytohaemagglutinin. فطهي الفاصوليا في الماء من دون غليها، يُعرّض خلايا الجسد للخطر.

2- جوزة الطيب
إنّ رشّة من جوز الطيب على الباستا يضيف نكهة مميّزة على الطبق، لكن استهلاك كمّيّة كبيرة منها قد يؤدي إلى الصداع والغثيان والدوخة وحتى الهلوسة.

3- المشمش والخوخ والكرز
لا تقلق، فالثمار بحدّ ذاتها تُقدّم الكثير من الفوائد للجسم، لكن بذورها تحتوي على سمّ من نوع "السيانيد" لذلك من المفضّل أن لا تمضغ هذه البذور أو تبتلعها.



4- البطاطس
البطاطس بالبقع الخضراء عليها تحتوي على السولانين أي السّام الذي لا يزول حتى عند الطبخ أوالخَبِز . ويقول الخبراء إنّ إزالة الجزء الأخضر غير كافي بلّ من المُفضّل عدم استخدام هذه البطاطاس على الإطلاق.

5- الفواكه المجفّفة
إنّ معظم الفواكه المجفّفة التي تُباع في الأسواق تخضع لعمليّة التجفيف الصناعي الذي يتضمّن استخدام الكبريت والبوتاسيوم سوربات. فمن المستحسن عدم تناول كميات كبيرة منها لعدم التعرّض إلى نسبةٍ كبيرة من الكبريت الذي قدّ يُسبّب مشاكل في الجهاز الهضمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads