المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" ترصد نقاط ضعف أفلام الموسم.. أهمها: 9 أعمال سينمائية تخلو من البطولات النسائية

الجمعة 05/يناير/2018 - 11:46 م
نور محمد
طباعة
طرحت العديد من شركات الإنتاج الأعمال السينمائية، مستغلين فترة إجازة منتصف العام خلال شهر يناير 2018، حيث تم طرح 9 أعمال سينمائية جديدة وهي "طلق صناعي، رغدة متوحشة، عقدة الخواجة، أهل الكهف، وخلاويص، حليمو أسطورة الشواطئ، فوتو كوبي، عمارة رشدي، كارت ميموري.

ويرصد "المواطن"، نقاط ضعف في جميع هذه الأعمال سواء ضعف إيرادات، أو انعدام البطولات النسائية، أو انعدام القصة والمضمون.

من ضمن هذه انعدام البطولات النسائية في جميع هذه الأعمال، واستقرار هذه الأعمال علي الطابع الكوميدي والاجتماعي فقط، أيضا سقطة جديدة في الأعمال المعروضة وهي أن البطولة الجماعية تغلب في فيلمين وهما "طلق صناعي، وأهل الكهف".

فيلم "خلاويص" لأحمد عيد هو الثاني له الذي يستعين خلاله بالأطفال ويوجهه لهم، بعد فيلم "ياباني أصلي"، تواجد متواضع للسبكي، إذ يشارك في فيلم واحد وهو "عقدة الخواجة".

تراجع بيومي فؤاد عن الكم الكبير من الأفلام التي كان يشارك فيه، إذ يشارك في هذا الموسم بفيلمين فقط هما "رغدة متوحشة"، و"عقدة الخواجة".

"حليمو اسطورة الشواطئ" تدور أحداثه حول شخصية حليمو التي يُجسِّدها الفنان (طلعت زكريا) والذي يعمل منقذًا على شواطئ إسكندرية ولكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية "فوتو كوبي".

تدور أحداثه حول صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات فى حى عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة. يرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيًا ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه، وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها في إطار درامي، يدفعه هذا الهوس بالديناصورات إلى إعادة اكتشاف الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

"اهل الكهف " تدور الأحداث حول تعامل البشر في حياتهم وحول الظروف التي تواجههم، ودور الصداقة في مواجهة هذه الظروف، حيث تبحث الأحداث عن مفهوم الصداقة الحقيقي.

"عقدة الخواجة" تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير وطموح تجمعه قصة حب بابنة رجل أعمال له نفوذ وأموال طائلة.

"رغدة المتوحشة" تدور أحداث الفيلم حول الشاب إسماعيل الذي يعمل بأحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح فى ذلك قبل أن ينكشف أمره.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads