المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "زعابيب يناير" تضرب الإسكندرية وتغلق الموانئ.. وطوارئ في المحافظة بأكملها

الجمعة 05/يناير/2018 - 09:12 م
أحمد سعيد
طباعة
شهدت محافظة الإسكندرية، منذ أمس، موجة من الطقس السيئ، ورياح شديدة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على أنحاء المدينة، وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وتعرضت العديد من الشوارع بمختلف أنحاء المحافظة للغرق، فيما تسببت الرياح العنيفة في سقوط بعض أعمدة الإنارة والأشجار على عدد من السيارات المتواجدة في الشوارع، كما تسببت في سقوط لافتات الإعلانات المتواجدة على طريق الكورنيش.

كما قامت شركة الكهرباء والجهات المسؤولة بفصل التيار الكهربائي عن أعمدة الإنارة المتواجدة بطريق الكورنيش والأماكن الخطرة والتي يتواجد بها حركة عالية من الرياح الشديدة، وذلك حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية، المواطنين، بعدم ملامسة أي أعمدة للإنارة، والابتعاد عن السير في الكورنيش لخروج الأمواج الشديدة، وكذا الحذر من السير علي الطرق السريعة في الوقت الحالي لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بالأماكن الآمنة قدر الإمكان.

كما تعرض كلا من نادي الأطباء ونادي المهندسين بمنطقة سابا باشا، شرق الإسكندرية، للغرق نتيجة مياه البحر والأمطار والرياح الشديدة.

وتسببت الرياح الشديدة في تطاير الإعلانات بنادي المهندسين وتحطم المقاعد والمناضد داخل النادي، وتسبب ارتفاع أمواج البحر في وصول المياه للساحة الرئيسية بالنادي مما أدى لتراكم المياه بها، ودفعت شركة الصرف الصحي بسيارات لشفط المياه داخل النادي.

فيما تواصل هيئة ميناء الإسكندرية غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية وتعرض محافظة الإسكندرية لنوة شديدة تصحبها رياح قوية وأمطار غزيرة.

من جانبها أعلنت محافظة الإسكندرية، فرض حالة الطوارئ بجميع أجهزتها التنفيذية، وتكاتف جميع الجهود للتعامل مع تداعيات النوة الحالية التي تشهدها المحافظة.

وأكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه يتم التعامل مع أي تراكمات للمياه في الحال، مضيفا أن معدات حي شرق وشركة الصرف الصحى من عمال وسيارات متمركزة بالمواقع الساخنة للتعامل مع تراكمات المياه بنطاق الحي لإزالة آثار تراكمات المياه وتطهير الشنايش باستمرار، وذلك لحين الانتهاء من نوة الفيضة الكبري.

وشدد المحافظ، على رئيس حي المنتزه أول بترميم الأسفلت أسفل الأنفاق والكباري وتطهير الشنايش والمطابق أسفل الكباري والأنفاق والاستمرار في إزالة كافة تجمعات القمامة حتى لا تتسبب فى انسداد الشنايش وخاصة خلال موسم الأمطار، موجها بسرعة الاستجابة إلى طلبات المواطنين وحل شكواهم وخاصة فيما يختص بترميم الطرق والأسفلت وإنارة الشوارع ورفع القمامة أول بأول وكسح مياه الأمطار ومنع تراكمها.

وكلف "سلطان"، جميع الجهات بتمركز سيارات الصرف الصحي بالقرب من المناطق الحيوية والساخنة منعا لتراكم مياه الأمطار بها وحتى لا تعيق حركة المرور والمارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads