المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مصنع سكر ادفو.. سم رابط بنهر النيل.. دموع النهر تتجرعها الأهالي فتطرح امراض الكلي والكبد.. البيئة تستغيث و"بوابة المواطن" تطرح المشكلة

السبت 06/يناير/2018 - 11:43 ص
محمود حمدين
طباعة
هو إهمال يصل إلى حد إهدار الكرامة، ليحقق نظرية إبادة البشرة بعد أن ضرب بكل معاني الإنسانية والسلامة الصحية عرض الحائط مصنع سكر ادفو، سم رابط بنهر النيل.

وتحت شعار كل شيء "تمام"، حقق مصنع سكر ادفو المعادلة الجهنمية التي راح ضحيتها شريان الحياة في مصر، بعد أن ألقى بمخلفاته الصناعية بين طيات النهر، ليتجرع سمة الصناعي كل كائن حي، في عمل تندي له جبين الإنسانية.

مواسير من جهنم
يقوم مصنع السكر بفتح 4 مواسير مباشرة الي نهر النيل يخرج منها سموم قاتلة تشمل بواقي قصب السكر وعسل والمولاس والمازوت، ليصبح النيل مقبرة للأحياء، يلتهم كل ظمآن.

فيروس سي يحصد أرواح الأهالي
فيما يعاني أهالي ادفو من أمراض عديدة، منها الفشل الكلوي والتيفود وفيروس سي، ولعل أكبر دليل علي ذلك موت الحيوانات البحرية في أماكن صرف المصنع التي انتشر فيها مادتين قاتلتين من الصرف الصناعي هما المولاس والأمونيا، التي قضت علي الحياة البحرية.

الأهالي تنتفض غضًا
وفي ذلك الصدد، قال مرتضي المولي، أحد أهالي مدينة ادفو، أن مصنع ما يقوم به مصنع السكر يعتبر جريمة في حقنا كمواطنين وهذا نظير الفساد الذي نعيش فيه من المسؤولين وهذا الفساد يطيح بأروحنا ويزيد من الأمراض التي نعاني منها ونطلب من المسؤلين بالوزارات الري والصحة والبيئة التدخل السريع لانقادنا من هؤلاء الذين انتزعت من قلوبهم الرحمة.

وتناشد بوابة المواطن الاخبارية المسئولين من وزارة الصحة ووزارة البيئة وزارة الري للتدخل السريع لانهاء هذا الخطر الذي يهد صحة الأهالي بادفو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads