المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاهن كنيسة العذراء بالخانكة لـ "بوابة المواطن": رسالتنا المحبة وقبول الأخر

السبت 06/يناير/2018 - 05:05 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
أكد القمص "بطرس حليم" كاهن كنيسة السيدة مريم العذراء والبابا بطرس بالخانكة، أن رسالتنا كأقباط على أرض مصر هي المحبة والسلام وقبول الآخر، مشيراً بأننا جميعاً مسلمين وأقباط سنقف أمام الله عز وجل وسيحاسبنا جميعاً على أفعالنا.

وأضاف خلال حديثه لبوابة "المواطن" الإخبارية، بأن الإحتفالات بعيد الميلاد المجيد ستبدأ مساء اليوم 6 يناير بأداء صلاة عشية العيد، ثم رفع بخور باكر وتنتهي بصلاة القداس الإلهي وتنتهي في العاشرة مساءاً، موضحاً بأن اليوم التالي للإحتفالات 7 يناير، يبدأ بإحتفالية أولاد التربية الكنسية حيث يتم فيه إقامة بعض الإحتفالات البسيطة والألعاب للترفيه عليهم، بجانب توزيع الهدايا على الأطفال، وإستقبال المعيدين من المواطنين، وأعضاء مجلس النواب وأحبائنا وجيراننا من المسلمين.

وأوضح "حليم" بأن الأحداث الإرهابية الأخيرة جعلت المسلمين والأقباط يدا واحدة لأنه أصبح لنا عدو مشترك لابد من مواجهته جميعاً، مشيراً بأن الإرهاب أصبح لا يفرق بين كنيسة وجامع، مناشدا جميع طوائف الشعب بأن نكون صفا واحدا ومتماسكا لمواجهة الإرهاب الذي يهدد وطننا الحبيب مصر .

وأشار بأن الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها كنيسة مارمينا بحلوان، أثرت بشكل كبير على فرحة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد، نتيجة وقوع عدد من الشهداء وهو ما ترك حالة نفسية سيئة على جميع الأقباط المحتفلين بالعيد، لأنه أصبح في كل بيت من بيوت الأقباط يوجد به شهيد جراء العمليات الإرهابية التي شهدتها عدد من كنائس مصر .

يذكر أن كنيسة السيدة مريم العذراء والبابا بطرس في الخانكة، قد تم حرقها في 6-11-1972، وتوقف العمل بها لمدة 19 عاما، وبدأ العمل بها وإقامة اول قداس في 3-7-1989 .

جدير بالذكر أيضا بأن القمص "بطرس حليم" كاهن كنيسة السيدة مريم العذراء بالخانكة من مواليد 4-2-1964 بمدينة الخانكة، وتم رسمه كاهن يوم 10-9-1999، على يد مثلث الرحمات الأنبا صموئيل أسقف شبين القناطر وتوابعها، وتم ترقيته "قمص" في 14-3-2014 بيد نيافة الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر وتوابعها .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads