المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بدء الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد من مارجرجس بطنطا

السبت 06/يناير/2018 - 09:44 م
محمد عصر
طباعة
شهدت كنائس مدينة الغربية، منذ قليل، الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، وفي كنيسة مارجرجس بطنطا ترأس الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، القداس بمشاركة عدد من كهنة الايبارشية وبحضور شعب الكنيسة، وسط إجراءات أمنية مشددة . 

كانت كنائس محافظة الغربية المختلفة، قد إستقبلت الآلاف من المواطنين المسيحيين للإحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد الذي يقام حالياً على مستوى المحافظة، بإقامة نماذج للمزود الذي ولد فيه المسيح عليه السلام كرمز للعيد ونسق مسؤولي الكنائس مع أجهزة الأمن لبحث إجراءات تأمين المصلين . 

كما فحصت أجهزة الأمن إجراءات تأمين الكنائس، ووضعت الحواجز الأمنية لتأمين مداخل جميع الكنائس من بينها كنيسة مارجرجس بأبي النجا في مدينة طنطا، وكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة سبرباي وكنيسة الملاك ميخائيل بصان الحجر بسيون وكنيسة القديسة مريم العذراء كفر سليمان عوض السنطة وباقي كنائس الطوائف المسيحية في مدينة طنطا ومراكز المحافظة. 

وتتولى فرق الكشافة الكنسية عملية التأمين والتنظيم الداخلية من أجل التنسيق مع أجهزة الأمن لفحص المصلين خلال ترددهم على الكنائس والتأكد من هويتهم مع تفتيش حقائبهم والتفتيش الذاتي للتأكد من عدم وجود أي معادن أو أجسام غريبة كما تتولى أجهزة الأمن تأمين محيط الكنائس ورفع أي سيارات في المنطقة ومنع وقوف المركبات حول الكنائس. 

ومن المقرر أن يحضر القداس بعد قليل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية ونواب مجلس النواب بالاضافة الى عدد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة من اجل تقديم التهنئة لنيافة الانبا بولا وشعب الايبارشية وخلال القداس سيلقى الانبا بولا عظة لشعب الكنيسة عن ميلاد السيد المسيح والدروس المستفادة من ميلاده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads