المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يُشارك فى قُداس عيد الميلاد بكنيسة مارجرجس‏

الأحد 07/يناير/2018 - 12:24 ص
 اللواء السيد إبراهيم
اللواء السيد إبراهيم نصر محافظ كفر الشيخ
مصطفى عنز
طباعة
شارك اللواء السيد إبراهيم نصر، محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم السبت، فى قُداس عيد الميلاد المجيد، بكنيسة مارجرجس بمدينة كفر الشيخ، نائباً عن السيد رئيس الجمهورية، مقدماً التهنئة للمصريين بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

حيث كان فى استقباله، نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى، مطران كفر الشيخ ودمياط و البرارى، ورئيس دير القديسة دميانة، وسكرتير المجمع المقدس، وعدد من الكهنة، ورجال الدين المسيحى، والإسلامى .

وفى كلمته، قدم محافظ كفر الشيخ، التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وأضاف أن مصر بلد الأنبياء والرسالات، وعلينا أن نحافظ على وحدة وطننا، وأن مصر قوية برجالها ووحدتهم على مر العصور التى صنعت التاريخ، والعديد من الثورات التى أثبت الجميع مسيحيين ومسلمين وحدتهم وترابطهم وهم نسيج الأمة، قائلاً : "أن كلمة البابا شنودة مصر ليست وطناً نعيش فيه، بل وطن يعيش فينا، محفورة فى قلوب جميع المصريين"، مؤكداً أن مصر تستحق منا الحب بالفعل، وليس بالكلام بعيداً عن الشعارات الجوفاء، داعياً جموع أبناء المحافظة للعمل والإنتاج نحو تحقيق مسيرة التنمية المتوازنة الشاملة، وتعزيز كل ما من شأنه تحقيق مصلحة الوطن وتطلعات أبنائه .

وأشار المحافظ، إلى قوة وحدة الشعب المصرى، كنموذج فريد فى التسامح والاعتدال ونبذ التعصب والإرهاب، متمنياً دوام الاستقرار والرخاء لوطننا الغالى الذي سيظل دائماً نسيج واحد ويداً واحدة، وأن يعم السلام والخير على مصرنا الحبيبة، مضيفاً أنه يجب توعية الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على النسيج المصرى الواحد، ونشر التوعية وقيم المحبة والتسامح من خلال المساجد والكنائس، لزيادة الوعى بأهمية الترابط بين المصريين، والوقوف أمام أى محاولة للتفريق بين أبناء الوطن .

وأثنى المحافظ، خلال كلمته، على دور رجال الشرطة فى حفاظهم على أمن وأمان المواطنين، وجهودهم وعملهم الدؤوب فى تأمين محيط دور العبادة على مستوى المحافظة .

واستعرض محافظ كفر الشيخ، المشروعات القومية التى تقام على أرض محافظة كفرالشيخ أهمها، المنطقة الاستثمارية الجديدة بالساحل الشمالى للمحافظة والتى تقام على ١٠ آلاف فدان توفر ٢٥٠ ألف فرصة عمل باستثمارات تقدر بحوالى ٢٠٠ مليار جنيه، بالإضافة إلى المستشفى الجامعى، ومزرعة بركة غليون، والمدارس الجديدة، ومصنع الرمال السوداء، وتطوير بحيرة البرلس، ومشروعات الاسكان، ومشروعات الطرق والكبارى، والبنية التحتية .

وشارك المحافظ، جموع الأخوة الأقباط بكنيسة مار جرجس، قُداس عيد الميلاد المجيد، سائلاً الله العلى القدير أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام والسماحة الدينية فى العالم أجمع، وفى نهاية اللقاء ردد الحضور مع محافظ كفر الشيخ "تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر" .

وفى كلمته، قال نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوى، مطران كفر الشيخ ودمياط والبرارى، ورئيس دير القديسة دميانة، وسكرتير المجمع المقدس، أن جميع أقباط مصر يجتمعون في هذا اليوم ويؤدون الصلاة ويدعون أن يخلص الله هذا البلد من كل شر، داعياً المصريين إلى التحلى بقيم السلام والمحبة .

وأضاف الأنبا بيشوى، أن الجيش المصري العظيم وأجهزة الشرطة الباسلة قادرة على حماية الوطن ومقدساته، مضيفاً أن ما تقوم به هذه العصابات الإجرامية اتباع الشيطان هى محاولة فاشلة لتمزيق وحدة الشعب، ولا يمكن أن تنتصر عصابة على الدولة خاصة دولة بقوة وحجم مصر، وأنهم يصلون من أجل أن يحفظ الله مصر، وأن تمر من هذه المرحلة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

فيما شهدت كافة الكنائس بمحافظة كفر الشيخ تعزيزات أمنية خلال الاحتفال، وأكد اللواء أحمد صالح الأنصارى، مساعد وزير الداخلية ـ مدير أمن كفر الشيخ، خلال كلمته، أنه تم تكثيف التواجد الأمنى، ونشر تشكيلات الأمن المركزى بالمحافظة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيد، لافتاً أنه تم تأمين دور العبادة بالمحافظة، ومراقبة الأسوار الخاصة بالكنائس بالكاميرات عالية الجودة، وانتشار فرق الأمن والكمائن والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، لتقديم الخدمة الأمنية اللازمة .

وأضاف الأنصارى، أن قوات الأمن تكثف من تواجدها أمام الكنائس بكافة المدن على مداخل ومخارج المحافظة، من خلال نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، لإحكام السيطرة على الوافدين إليها، ولضبط الخارجين على القانون .

ومن جانبه هنأ الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، الأقباط بكنيسة مار جرجس، قائلاً: "إننا نحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد حيث جئنا مشاركين، مضيفاً أن المصرى واحد والهموم واحدة والآمال مشتركة، وأن إسلامنا يدعونا نحن المسلمين للمشاركة والتوحد فى مثل هذه المواقف"، داعياً الله عز وجل ان يحفظ مصر وقادتها وشعبها العظيم من كل سوء .

جاء ذلك، بحضور الدكتور ماجد عبد التواب القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، والمهندس راضى أحمد أمين، وكيل أول الوزارة ـ السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والعقيد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، والعميد حازم الخولى، مدير إدارة الأمن الوطنى، والمهندس على عبد الستار، مساعد المحافظ لمنطقة وسط، ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والشيخ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، والعميد محمد الدفراوى، مدير إدارة المرور، والعميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد رضا عبد الحميد، مدير إدارة الحماية المدنية، واللواء شكرى الجندى، واللواء هانى النواصرة، والدكتورة منى عبد العاطى، والمحاسب بدير موسى، والعميد سيد أحمد محمد سيد أحمد عيسى، أعضاء مجلس النواب، والدكتور على أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة، ومنسق عام حملة كلنا معاك، والدكتور طارق عمارة، عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، والقيادات التنفيذية والشعبية .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads