المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قومي المرأة" يدعو إلى "عيد آمن خالِ من التحرش"

الأحد 03/يوليو/2016 - 02:10 م
طباعة
دعا المجلس القومى للمرأة إلى أن يكون عيد الفطر المقبل "عيدا آمنا خاليا من التحرش بالنساء والفتيات"، مؤكدا حق جميع النساء والفتيات فى قضاء فترة العيد فى أجواء آمنة.
وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس - في تصريح اليوم /الأحد/ - أنه استعدادا لعيد الفطر المبارك، يخصص مكتب شكاوى المرأة بالمجلس غرفة عمليات تعمل خلال فترة العيد لتلقى شكاوى التحرش، مشيرة إلى التعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية فى اتخاذ كافة التدابير التى تكفل سرعة التدخل فى حالة حدوث وقائع تحرش خلال العيد، وتكثيف التواجد الأمني فى الشوارع والميادين والحدائق العامة لإلقاء القبض على المتحرشين.
ولفتت إلى قيام عدد من محاميي مكتب الشكاوى بمرافقة ضباط وضابطات وحدة مكافحة العنف ضد المرأة خلال تواجدهم بالشوارع والميادين المزدحمة، على أن يقدم مكتب الشكاوى المساندة القانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.
وشددت مرسى على أن قضية التحرش جاءت ضمن أولويات الدولة عقب ثورة 30 يونيو، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه الرئاسة يولى اهتماما خاصا بالتصدي للعنف ضد المرأة، فلم تخلو واقعة اعتداء أو إساءة لسيدة مصرية خلال فترة حكم الرئيس، إلا وحرص على مؤازرة ضحايا تلك الوقائع والتشديد على محاسبة كل من أخطأ وتجاوز فى حقهنّ وفقًا للقانون.
وأوضحت أن دستور 2014 تضمن ما يزيد عن 20 مادة أنصفت المرأة المصرية، لعل من أهمها المادة (11) التى نصت على "أن تلتزم الدولة بحماية المرأة من كل أشكال العنف" ، لافتة إلى أنه خلال عام 2014 تم تعديل المادة 306 مكررًا (أ) من قانون العقوبات، حيث نصت صراحة على تعريف محدد للتحرش وتجريم عقوبته، وجاء فى نص المادة "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".
تجدر الإشارة إلى أن مكتب شكاوى المرأة يخصص الأرقام التالية لتلقى شكاوى التحرش خلال فترة العيد (الرقم المختصر :15115 ، ، 01121997477 ، 01007525600 ، 01205575331)، والإيميل: [email protected]

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads