المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

500 ألف مريض تلقوا العلاج في قوافل "رسالة" بـ4 ملايين جنيه

الأحد 07/يناير/2018 - 02:03 م
آية محمد
طباعة
كشف تقرير سنوى صادر عن جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن قوافل المساعدات الطبية التى أطلقتها بالقاهرة والمحافظات، خلال العام الماضي 2017.

وتضمن التقرير الذى حصلت "بوابة المواطن على نسخة منه - أن الجمعية نظمت 162، شارك فيها 11383 متطوع بتكلفة اجمالية بلغت 4 ملايين جنيه.

وأشار التقرير إلى أن القوافل الطبية تنوعت مابين رمد وعمليات مياه بيضاء وتركيب الأطراف والسماعات وإجراء الكشوفات والتحاليل والتوعية، لما يزيد على 500 ألف مريض خلال عام 2017.

وفي سياق متصل أكدت ريهام محيسن مدير إدارة التواصل والإعلام في "رسالة" أن القوافل الطبية هي أمل لكل مريض في الشفاء والعلاج بالمجان، حيث أنها تقدم الخدمات للقرى الأكثر فقرًا.

وأضافت أن "رسالة" تحرص على تنظيم القوافل الطبية للوصول للمواطن البسيط في الأماكن النائبة التي لا تتوفر لديها مستشفيات حيث يشارك في قوافل رسالة الطبية أطباء متطوعين.

مؤكدة أن القوافل الطبية تهدف أيضًا إلى نشر التوعية الصحية وتركيب سماعات وأطراف لذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى غير القادرين.

وحول التقرير، قالت سارة عثمان مدير القوافل الطبية بجمعية رسالة إنه خلال عام 2017، تم تنظيم 162 قافلة طبية، تم خلالها اجراء الكشف الطبي على 324 ألف مريض بتكلفة بلغت 2 مليون و430 الف جنيه، كما تم إجراء التحاليل والأشعة الطبية لـ81 ألف مريض، بتكلفة بلغت 96 ألف جنيه، فضلا عن تركيب الأجهزة التعويضية من سماعات وأطراف لما يزيد عن 1400 بتكلفة مليون و80 ألف جنيه.

وأضاف أن القوافل الطبية قامت بحملات توعية طبيك وصحية بلغت 320 قافلة فى قرى ومحافظات الجمهورية، لتعريفهم بطرق الوقاية من الأمراض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads