المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد احتفالات أقباط الكرة المصرية بعيد الميلاد المجيد

الأحد 07/يناير/2018 - 09:01 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يحتفل أشقاء الوطن "المسحيين"، اليوم الأحد بعيد الميلاد المجيد، و يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح , وسط احتفالات دينية وصلوات خاصة للمناسبة، واجتماعات عائلية واحتفالات اجتماعية أبرزها وضع شجرة الميلاد وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وتناول عشاء الميلاد.

"بوابة المواطن" حرصت على التواصل ، مع عدد من نجوم الكرة المصرية، المسحيين، لتهئتهم بعيد الميلاد.

وأكد هاني رمزي، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي الأسبق، والمدير الفني للمنتخب الليبي، أنه يفتقد أجواء الإحتفال بعيد الميلاد في مصر، نظرا لتواجده في ليبيا.

وقال رمزي في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": أن الإحتفال بالعيد في مصر له طعم تاني ، ولكن ظروف العمل منعتني من التواجد في مصر للاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

ووجه رمزي التحية والتهنئة للشعب المصري مسلمين ومسحيين، موضحاً إلي أن أصدقائه المسلمين أول من هنئوا بعيد الميلاد، مشيدا بالروح التي تسيطر علي المصريين.

ومن جانبه أكد محسن عبدالمسيح ، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الأسبق، أنه حريص على الذهاب للكنيسة للاحتفال بعيد الميلاد، دون خوف من الأحداث الإرهابية التي شهدتها كنيسة حلوان.

وأوضح عبدالمسيح، أن مصر ستظل بلد آمنه، مشيراً إلي أنه يؤمن بقضاء الله ولكنه لا يخشى الإرهاب.

ووجه أشرف كلمة للمصريين، من خلال "بوابة المواطن" "قائلا": أقول للمسلمين كل سنة وأنتم طيبين وربنا يجمعنا علي خير ومحدش يقدر يفرق بينا، وربنا يعين رئيسا عبدالفتاح السيسي ويوفقه".

مشيرا إلي أنه يقضي يوم في عيد الميلاد بالذهاب إلي الكنيسة في منتصف الليل، ثم التجمع مع الأهل على مائدة الطعام .

وقال نجم الإسماعيلي " أول عيد يعدي علينا بدون والدي ووالدتي رحمهما الله ، وعقب الانتهاء من الاحتفال في الكنيسة نتجمع على مائدة الطاعم والتي تحتوي على جميع انواع اللحوم والحمام المحشي".

وأضاف في الصباح نزور الأهل لتهنئتهم بالعيد، وقضاء اليوم مع أهل الزوجة، ونحتفل بالعيد وسط أجواء جميلة.

وأكد ناصر فاروق أنه وطوال مسيرته في الملاعب المصرية لم يشعر بأي اضطهاد ديني، او تفرقه في المعاملة ، وأن الجميع كان يتعامل معه بشكل جيد، وأن كونه مسيحي لم يشكل له أي عائق في الكرة المصري .

وأكد أن تواجد هاني رمزي ، نجم منتخب مصر والأهلي، خير دليل على كلامه ، خاصة وأن رمزي يعتبر من أفضل المدافعين في الكرة المصرية، وتولي تدريب المنتخب الاوليمبي في أولمبياد لندن، وقاد العديد من الأندية المصرية .

وقال حارس غزل المحلة في تصريات خاصة لـ "بوابة المواطن": في مصر مفيش فرق بين مسلم ومسيحي والكل سواسيه ، وهناك بعض الأشخاص هدفهم تمزيق وحدة الشعب المصري".

وأشار ناصر أن أي مدير فني هدفه فقط تواجد اللاعبين أصحاب المهارات دون النظر إلي الديانه ، والدليل على ذلك استعانه الاندية باللاعبين الأفارقة ومنهم مسحيين .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads