المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على علامة تدل على قرب موعد الولادة

الإثنين 08/يناير/2018 - 01:50 م
ندى محمد
طباعة
كيف يمكنني أن أعرف موعد ولادتي؟

هذا السوائل من أكثر الأسئلة التي تتطرق إلينا، وتبحث الكثير من النساء الحوامل عن إجابة، حيث تنتظر الأم جنينها بفارغ الصبر طوال تسعة أشهر، فمن بداية الشهر التاسع تبدأ أعراض، وعلامات المخاض بالإضافة إلى اختلاف تجربة الولادة من سيدة إلى سيدة أخرى، حيث لا يمكن تحديد وقت محدد لموعد الولادة لأن الولادة تجربة متكاملة.

فعلى كل أم اقترب موعد ولادتها أن تتابع هذا المقال، وتتعرف بصورة أكبر عن العلامات، والأعراض التي تتعلق بقرب موعد ولادتها.

1- الشعور بآلام الظهر والبطن:

من أكثر العلامات التي تشير بإقتراب موعد الولادة، هي الشعور بالألم والوجع في منطقة أسفل الظهر ممتدة للأرداف والفخذين.

تبدأ المرأة بالشعور وكأن شيئًا قد هبط من مكانه نحو أسفل البطن والتي تسمى ب "خضة البطن". هذا يدل على أن الجنين يقوم بثبات نفسه في الحوض. كما وتشعرين وقتها بالضغط الشديد على المثانة، ويزداد عدد مرات التبول، وهذا بسبب زيادة وزن الطفل. 

2- الإسهال وتغير لون الإفرازات المهبلية:

من العلامات المؤكدة لاقتراب موعد الولادة، والتي تعد من المؤشرات الطبيعية والجيدة، هي حدوث الإسهال. تصاب المرأة قبل موعد ولادتها بأيام قليلة بالإسهال المستمر، وهذا نتيجة تمدد واسترخاء حركة الأمعاء لكي تستعد للولادة، هذه العلامة تدل على قرب موعد الولادة بأيام معدودة، تلاحظ المرأة أيضًا عدم زيادة الوزن وذلك بسبب انخفاض مستوى السائل المحيط بالجنين، وليس مثلما يقال إن الجنين توقف عن النمو.

5- انفجار كيس الماء:

إذا وجدت نزول بعض قطرات الماء من المهبل، وازدادت معك بشكل غزير، فهذا هو انفجار كيس الماء الذي يعتبر هو الدليل الوحيد الذي يقول لك أنه حان الآن موعد الولادة. 

خاصة إذا رافق انفجار كيس الماء اتساع كبير في عنق الرحم، فسيكون فعلًا قد حان وقت الولادة وخروج الجنين، هنا لا بد من الذهاب إلى الطبيب على الفور أو الاتجاه إلى أقرب مستشفى لأنه قد حان وقت ولادتك سيدتي واستقبال طفلكِ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads