المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواطنو الدقهلية: أسعار الملابس الشتوية نار.. وآخرون: الحل سوق المستعمل

الإثنين 08/يناير/2018 - 09:07 م
ملابس شتوى
ملابس شتوى
هالة توفيق
طباعة
يعانى كثير من المواطنين من ارتفاع أسعار ملابس الشتاء، ويحرص الجميع على شراء ما ينقصه من ملابس الشتاء، كذلك تستعد محلات الملابس لعرض أفضل ما لديها من صيحات الملابس الشتوية لجذب الزبائن، لكن الأسعار المدونة على هذه الملابس، لم تشجع الزبائن على الشراء، ورصدت بوابة المواطن الإخبارية أسعار الملابس الشتوية فى محافظة الدقهلية فى هذا التقرير: 

يقول مدحت سنبل طالب جامعي، إن الأسعار هذا العام مرتفعة جدا عن أسعار العام الماضي، رغم أن الخامات أقل في الجودة وهى نفس الخامات مما جعلنى اكتفى بالفرجة فقط.

تحدث إبراهيم ربيع العام الماضي كنت امتلك جاكيت 400 جنيه، ووجدت نفس الجاكيت يباع هذا العام بـ 900 جنيه وتراجعت عن الشراء وانتظر التخفيضات فى نهاية موسم الشتاء اشترى بأسعار وخصومات أقل للعام القادم، ففى موسم الأعياد للأخوة المسحيين ترتفع الأسعار وقد تبلغ ذروتها.

وتقول عزة مبارك لدى حفيدين لارتفاع الأسعار: "لم أقدر على شراء ملابس شتوية هذا العام، وبدأت ارى المعروض فى سوق المستعمل بأسعار مناسبة وفى مقدرة الأسرة البسيطة، فعل الجانب الآخر المحلات تعرض ملابس الاطفال بأسعار خيالية تكاد تقترب من الجنون لا يقدر عليه إلا وزير تقول ريهام مضطرة لشراء ملابس تتماشى مع صيحات الموضة، ولكن ارتفاع الأسعار جعلنى اكتفى بالطو وبنطلون فقط 1000 جنيه.

يقول نشأت فريد ارتفاع الأسعار جعلني أعمل جمعية حتى استطيع شراء ملابس لاولادي ولنفسى ونكتفي بالضروريات فقط حتى نستطيع توفير ثمنها فالأسرة محدودة الدخل لا تقدر على هذه الأسعار الجنونية. 

يقول صادق الحلوانى صاحب محل ملابس، أن ارتفاع أسعار الملابس يرجع إلى ارتفاع المواد الخام والإبداع العاملة والكهرباء والمستورد اكتسح الأسواق، مشيرًا إلى انخفاض البيع وركود في حركة البيع والشراء بدرجة تصل إلى ٥٠٪ عن اى عام مشيرا إلى اقبال المواطنين على أسواق المستعمل، والذي هو بحالة جيدة وبسعر فى متناول الأسرة المتوسطة.

وفى السياق نفسه تطرح جامعة المنصورة الملابس بأسعار مخفضة من خلال معارض للملابس بأسعار بسيطة للطلاب على أن لا يزيد الطالب عن شراء قطعتين من المعرض حتى يتاح الفرصة للجميع فى الحصول على ملابس بسعر مخفض، والذى يقام مرتين فى العام فى موسم الشتاء، وفي موسم الصيف تخفيفا على الطلاب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads