المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان يتابع الإجراءات النهائية لاحتفالات العيد القومي للمحافظة

الإثنين 08/يناير/2018 - 09:38 م
آية محمد
طباعة
تابع محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، خلال اجتماعه مساء اليوم الإثنين، مع الأجهزة التنفيذية، الإجراءات اللازمة والخطوات النهائية للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والذي يتزامن مع ذكرى الانتهاء من مشروع السد العالي، والمقرر منتصف شهر يناير الجاري. 

وقال محافظ أسوان إن احتفالات المحافظة بعيدها القومي هذا العام ستشهد تنفيذ أفكار جديدة، في مقدمتها الاحتفال بالعيد المئوي لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر مؤسس السد العالي، والذي يُعتبر رمزا للإرادة والتحدي عبر الأجيال.. مضيفا أن الأنشطة الاحتفالية ستستمر حتى نهاية الشهر الحالي. 

وأشار اللواء مجدي حجازي إلى أن خريطة الاحتفال بالعيد القومي ستتضمن قيام وزير الأوقاف بافتتاح مسجد شهداء روضة بئر العبد بمدينة أسوان الجديدة يعقبه ندوة لأئمة المحافظة عن ترشيد المياه وسبل الحفاظ عليها سيحضرها وزير الموارد المائية والري. 

وكشف مجدي حجازي عن أن الاحتفال الرسمي، والذي سيحضره المحافظين السابقين تقديراً لجهودهم في تنمية وتطوير المحافظة، سيبدأ بإيقاد شعلة النصب التذكاري أمام رمز الصداقة بمنطقة السد العالي. 

وأوضح أنه سيتم أيضاً تنظيم مؤتمر العام بقاعة فندق عروس النيل، والذي سيحضره ممثلو كافة فئات وشرائح ومؤسسات المجتمع الأسواني؛ حيث سيتم عرض فيلم وثائقي عن الرئيس الراحل عبد الناصر، بجانب عرض أبرز المشروعات التي تمت والجارية والخطط الطموحة والرؤية المستقبلية التي تستهدف إحداث نقلة نوعية في جميع مجالات وقطاعات التنمية والاستثمار، بالإضافة إلى قيام صندوق "تحيا مصر" ومؤسسة "مصر الخير" لعرض منجزاتها على أرض المحافظة.

وتابع أنه سيتم أيضا خلال الاحتفالات، افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية التي تم الانتهاء منها خلال هذه الفترة بكافة مدن ومراكز المحافظة، والتي لها مردود مباشر على تحسين مستوى المعيشة للمواطن.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads