المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية تمثل خطرا.. وأعددنا الخطة

الإثنين 08/يناير/2018 - 10:01 م
محمد سعد
طباعة
نفى مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، في مقابلته الحصرية مع شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية، ما يتردد عن أن أجهزة الوكالة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تُقدر كما كان ينبغي حجم التهديد النووي الذي تمثله كوريا الشمالية.

وتابع بومبيو يقول "لقد اعتدت أن أكون صريحا خاصة عندما يتعلق الأمر بارتكاب أخطاء من جانب أجهزة المخابرات الأمريكية أو إفلات بعض الأمور منها، ولكن فيما يتعلق بالتقليل من أهمية التهديد النووي لكوريا الشمالية، فإن ذلك لم يحدث".

وأكد أن كوريا الشمالية مازالت تمثل خطرا وشيكا، ولكن احتمال تمكن الكوريين الشماليين من إنتاج سلاح نووي يمكن أن يمثل خطرا على المدن الأمريكية مازال يحتاج إلى بعض الوقت". 

وحول ما نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه يمتلك زرا نوويا أكبر ويعمل، ردا على إعلان الزعيم الكوري الشمالية كيم يونج أون الذي قال خلاله ان الزر النووى جاهز على مكتبه؟ قال بومبيو "من الأهمية بمكان أن يدرك دكتاتور كوريا الشمالية وضوح ترامب وان التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكى على تويتر تتسق تماما مع سياسة الولايات المتحدة". 

وقال بومبيو إن ترامب - على خلاف الرؤساء الأمريكيين السابقين - قدم تعهدات حقيقية وواقعية من بينها نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وهو ما نعمل في الوقت الراهن على تحقيقه .. لقد كان ترامب واضحا للغاية عندما أعلن أن الولايات المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لكي لا تسمح بتعريض المدن الأمريكية للخطر". 

وحول ما يتردد بشأن عدم لياقة ترامب العقلية لشغل منصبه والذي جاء في الكتاب المثير للجدل الذي صدر مؤخرا في الولايات المتحدة تحت عنوان "النار والغضب داخل البيت الأبيض"، قال بومبيو "إن ترامب يُظهر فهما لقضايا الأمن القومى المعقدة ويوجه خلال الاجتماع اليومي أسئلة صعبة ويخرج بنتائج سياسية استنادا إلى المعلومات التي نقدمها إليه، إن الرئيس ترامب يؤدي واجباته بطريقة تشعرني كواحد من فريق العاملين معه بقدر لا يصدق من الفخر والاعتزاز".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads