المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار أسيوط.. تجديد مستشفيات وقصرثقافة.. واعدام وتصريح دفن لـ3 أشخاص

الإثنين 08/يناير/2018 - 10:25 م
سوميه ورداني
طباعة
شهدت محافظة أسيوط، اليوم خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة والبارزة التي تشغل بال الرأي العام الأسيوطي بمختلف ربوع المحافظة، ومن أبرزها، الانتهاء من تطوير مستشفى البداري بتكلفة تصل إلى 2.6 مليون جنيه، وإنشاء 3وحدات عناية مركزة جديدة بأجهزة التنفس الصناعي بالقوصية وساحل سليم ، وتزويد مستشفى صدفا المركزي بعدد من الحضانات وأجهزة الغسيل الكلوي الجديدة ، وتزويد مستشفى أبنوب بـ 6حضانات جديدة فضلاً عن دعم مستشفى الصدر بمليون جنيه لاستكمال شبكة الغازات وزيادة عدد الأسرة بالعناية المركزة لـ 18سرير وعناية متوسطة لـ 17سرير، افتتاح "عيادة قلته"، للرعاية الاساسية بتكلفة إجمالية تصل إلى 13مليون جنيه ، ومدرسة التمريض للبنين بالأربعين بتكلفة تصل إلى 1.5مليون جنيه ، ووحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الإيمان وهي وحدة للمناظير العلوية والسفلية وتشخيصية وعلاجية بتكلفة 1.5مليون جنيه دعماً من المحافظة ، ووحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى الإيمان بالأربعين لتشخيص الحالات الخطرة والمستعصية بتكلفة تصل إلى 10مليون جنيه ، ووحدة رعاية أساسية لوحدة دشلوط بمركز ديروط موضحا استكمال شبكة الأكسجين بمستشفى الإيمان العام وتجهيز جميع العنايات المركزة للقلب بجميع المستشفيات المركزية بالإجهزة اللازمة بتكلفة 2مليون جنيه.


وفي نفس السياق، اعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط، أن الدولة رصدت أكثر من مليار و150 مليون جنيه لبناء مستشفيات جديدة في 5 مراكز بأسيوط، مشيرا إلى ان العمل على تنفيذ خطط مستقبلية في كافة القطاعات والمجالات، والإنتهاء منها في المواعيد المحددة مسبقاً بالتنسيق مع وزارة الصحة موضحاً إنه جاري الإنتهاء من أعمال تطوير 5 مستشفيات بإجمالي تكلفة تصل إلى مبلغ مليار و160مليون جنيه كـ "مستشفى أبوتيج المركزي بـ 235مليون جنيه ، ومستشفى منفلوط المركزي بـ 235مليون ومتوقع دخولهما الخدمة في مايو 2018 ، ومستشفى أبنوب المركزي بـ 235مليون جنية ، ومستشفى ساحل سليم المركزي بـ 190مليون جنيه ، ومستشفى ديروط المركزي بـ 265مليون جنيه" والمتوقع دخولهم الخدمة في يونيو 2019 .


اما علي المستوي الثقافي، اجتمع مسؤولو الثقافة في أسيوط، برئيس تحرير مجلة “اللقاء” الأدبية، لمناقشة تدشين إصدار لها بالمحافظة. شاركت فرق أسيوط الفنية في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، بمراكز أسيوط، والقوصية وساحل سليم، حيث قدمت فرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني مجموعة من الفقرات الغنائية في حب الوطن، كما قدمت الفرق عرضاً فنياً بالآلات الشعبية بالبهو الرئيسي لقصر ثقافة أسيوط، بالتزامن مع العرض الفني لفرقة القوصية للآلات الشعبية بنادي القوصية الرياضي، وكورال الأطفال بقصر ثقافة ساحل سليم.

وعلي صعيد الامني، حكمت جنايات أسيوط، علي "عوض.ي.م"، بالإعدام شنقًا، لاتهامه بقتل شخص عمدا مع سبق الإصرار والترصد في مشاجرة بالأسلحة النارية بمركز أبوتيج، في القضية رقم 2258 لسنة 2015 جنايات قسم أبوتيج. صرحت نيابة الغنايم في أسيوط، اليوم الإثنين، بدفن جثماني اثنين أشقاء قتلا في مشاجرة بين أبناء العمومة بعائلة الشوابنة بمنطقة الغنايم شرق، لخلافات على أراضي زراعية، بعد توقيع الكشف من الطب الشرعي.
وفي سياق اخر، أمرت نيابة مركز الفتح في أسيوط، بتشريح جثتي شقيقين كانا قد توفيا إثر إصابتهما بتسمم بقرية العصارة دائرة المركز، وانتقل فريق النيابة لمقابر قرية العصارة لاستخراج جثماني الطفلين بعد بلاغ يتهم مجهولين بقتلهما.


وعلي مستوي المخالفات التموينية، تم تحرير 232 محضر أشغالات متنوعة، وازالة 122 حاجز أسمنتى وحديدى من أمام العمارات السكنية والابراج بمدينة أسيوط . حررت إدارة تموين ديروط في أسيوط، 297محضرًا للباعة الجائلين بقري ديروط، خلال الشهر الماضي، حسب عزام بدر، مدير الرقابة التموينية. وقرر، العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة ديروط، عن إغلاق وتشميع 20 محل تجاري يديرها اصحابها بدون تراخيص بالمركز، وذلك خلال حملة مكبرة بالتعاون والتنسيق مع شرطة المرافق والمتابعة الميدانية وإدارة الرخص والإدارة الهندسية والأشغالات .


وعلي الصعيد الرياضي، غمرت فرحة عارمة مشجعي النادي الأهلى من أبناء محافظة أسيوط، بعد فوز المارد الأحمر على النادي الزمالك بثلاثية نظيفة في القمة 115 التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وعلي المستوي المحلي، قام رئيس مركز ومدينة الفتح، المهندسة نبيله علي محمود، بمتابعة أعمال رصف مدخل قناطر اسيوط الجديدة، و تجميل المنطقة المحيطة بمدخل القناطر، رافقها خلال الجولة التفقدية، السكرتير العام المساعد، الدكتور عواد احمد علي، الذي اعرب عن سعادته بالأعمال التجميلية، التي تتم بالمناطق المحيطة بقناطر أسيوط الجديدة، لافتا الي ان تلك الاعمال الجمالية ، تعطي مظهرا حضاريا لتلك القناطر. وقام نائب رئيس حي شرق اسيوط، أسامة سحيم، ومساعد بقسم الكهرباء، محمد عبدالراضي، بإصلاح وتركيب لمبات بأعمدة إنارة كوبرى ٢٥ينايربأسيوط.


وعلي المستوي التعليمي، انتهت الهيئة العامة للأبنية التعليمية في أسيوط من إنشاء جناح توسع جديد بمدرسة عزبة خلف للتعليم الأساسى، بطاقة 11 فصلًا دراسيًا، حسب المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام منطقة أسيوط بالهيئة العامة للأبنية التعليمية. اما علي المستوي الجامعي، أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، قرارات جديدة تضمنت تعيين الدكتور عبدالرحيم أحمد خليل، الأستاذ بقسم العلوم السياسية والإدارة العامة بكلية التجارة وكيلا للكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، حتى بلوغه السن القانونية للمعاش، وشملت القرارات تعيين الدكتور محمد محمود عبد اللطيف، الأستاذ بقسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بالجامعة رئيسا للقسم وذلك لمدة ثلاث سنوات، وفي فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد قرر رئيس الجامعة ندب الدكتور ناصر أبوزيد محجوب الكشكي، الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بجامعة سوهاج للإشراف على قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب بالوادي الجديد، والدكتورة فاطمة الزهراء صالح أحمد حجازي الأستاذ المساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة سوهاج للإشراف على قسم الإعلام بكلية الآداب بفرع الجامعة بالوادي الجديد وذلك حتى 31/7/2018 لكلٍ منهما. وناقش شوقي محمد عبدالمالك، الباحث والمعيد بقسم أصول اللغة بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، رسالة ماجستير بعنوان “مابني علي فواعل في لسان العرب”، دراسة تحليلية في ضوء نظرية الحقول الدلالية.


وعلي الجانب الاخر، شارك الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط اليوم، في حفل تكريم السيدة مديحة نجيب جمعة الموظفة بإدارة العلاقات الخارجية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام وذلك لبلوغها السن القانونية للمعاش، وأكد على ما تتمتع به جامعة أسيوط من قيم إنسانية نبيلة وما يتسم به أغلب أبنائها من روح الأخوة والود والوفاء والانتماء بين أعضاء أسرتها وهو ما تحرص إدارة الجامعة على تعزيزه ودعمه.


وفي نقابة المهندسين، فـ’تح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة ويستمر حتى 22 يناير الجاري، بمقر النقابة العامة للمهندسين، والنقابة الفرعية بأسيوط، قال المهندس عبد العاطي فتح الله عليوة، رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، إن الانتخابات تجرى على مقاعد النقيب العام للمهندسين، والأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي، مضيفا، سيتم إجراء انتخابات رؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس الشُعب يوم الجمعة 23 فبراير المقبل.


اما علي المستوي الصحي، اعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ اسيوط، اليوم، فحص ما يقرب من 300 ألف حالة وصرف العلاج للحالات التي ثبت إصابتها بالفيروس من خلال إطلاق مبادرة "أسيوط بلا فيروس".


وعلي مستوي المشكلات الحيوية بأسيوط، يعاني اهالي قرية الحاج علي مراد، الواقعة بمركز ابنوب قرية دير شو، والمناطق المجاورة لها، من الظلام الدامس الذي يغطي انحاء العزبة ليلا بسبب انعدام التيار الكهربي، وقال الاهالي، انه بالرغم من وجود العديد من اعمدة الانارة الا انها لا يوجد بها كشافات للأضاءة، موضحين ان الاعمدة التي يوجد بها كشافات يتم تشغيله يدويا، وذلك لان المحول ليس به خلية لخط الشوارع. تسود حالة من الاستياء الشديد بين اهالي منطقة "الرملة"، الكائنة في قرية الواسطي بمركز الفتح بأسيوط؛ بسبب انتشار اكوام القمامة، بشارع السد العالى بمنطقة الرملة، الكائن بالقرب من الوحدة المحلية القديمة لقرية الوسطي، والتي تملأ المكان هناك ليلا ونهارا ولا يتم رفعها الا ف صباح اليوم التالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads