المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء.. "القمة 115" السهل الممتنع سر تفوق الأهلي علي الزمالك

الإثنين 08/يناير/2018 - 10:48 م
نبيل خلف
طباعة

نجح النادي الأهلي في الفوز علي الزمالك في القمة ١١٥ منذ قليل بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في ختام الجولة ١٧ من الدوري الممتاز ، واعتلي النادي الاهلي قمة الدوري الممتاز لكرة القدم ، تقدم "بوابة المواطن" آراء خبراء كرة القدم حول مباراة القمة ١٠٥ بين الزمالك والأهلي .


قال طه اسماعيل لاعب الأهلي السابق أن الهدف الاول للأهلي أكسب لاعبيه الثقة ، الي جانب ضياع ركلة الجزاء من نادي الزمالك ، وإغلاق الملعب علي لاعبي الزمالك واستغلال الفرص التي جاءت للأهلي ، الي جانب عدم استغلال الفرص من لاعبي الزمالك .


ولعب الأهلي مباراة تكتيكية من حيث الإعتماد علي أخطاء لاعبي الزمالك ، ووليد سليمان كلمة السر في المباراة .

قال سمير مكونة لاعب الأهلي السابق أن إيهاب جلال أخطأ في تولي القمة وكان من المفترض أن ينتظر بعد مباراة القمة استولي الإدارة الفنية للزمالك ، كما أنه لايجب أن يلعب باسم مرسي مهاجم الزمالك ركلة الجزاء لعدم جاهزيته الفنية والمعنوية .


وقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق أن المباراة كانت مليئة بالضغوطات بين الفريقين والهدف المبكر لم يؤثر علي فريق الزمالك ، حتي وقت إضاعة ركلة الجزاء ، واختيار باسم مرسي لتنفيذ ركلة الجزاء هو قرار خاطيء لأن باسم مرسي لم يلعب منذ فترة ولم يكن مستعد ، وضياع ركلة الجزاء كان نقطة التحول في المباراة .


و كذلك أحمد الشناوي حارس المرمي والأخطاء المتكررة ، خصوصا وهولاعب دولي وكبير ولا يجب أن يقع في مثل هذه الأخطاء ، الي جانب أنه لا يجيد اللعب بقدمية .


وقال أن إيهاب جلال طلب من لاعبيه أن يبدأ الهجمة من أسفل وتلك الطريقة ستأخذ الكثير من الوقت .


ووجه لإيهاب جلال نصيحتين أولهما يجب عليه إيجاد التوازن في طريقة لعبه الي جانب الفوز في المبارايات ، حيث أنه مدرب لنادي الزمالك ولن يصبر عليه أحد ، ويجب عليه ألا يدع أحد يؤثر في شخصيته ولا يجب أن تؤثر فيه النتائج السلبية ، حتي لايضع مسمارا في نعش تدريبه للزمالك .


وقال أنه لايجب أن نحمل إيهاب جلال مسئولية المباراة وان القادم أفضل مع إيهاب جلال والزمالك لن ييصبح بطل الدوري ولكن يجب إرساء خطة اللعب لأنها ستعيد شكل الزمالك مرة أخري .


وأكد حازم إمام لاعب الزمالك السابق أن إيهاب جلال أخطأ في طريقة لعب المباراة حيث أن اللاعبين لم يستطيعوا تقبل طريقة اللعب الجديدة في ليلة وضحاها ، وأكد علي أن أحمد الشناوي لا يستطيع أن يلعب بقدمية وكان يجب بدء اللعب من منتصف الملعب ، وأكد علي إهتزاز مستوي كبار الفريق أحمد الشناوي وعلي جبر وطارق حامد ومحمد ابراهيم وحازم إمام وهذا هو العمود الأساسي لفريق الزمالك .


ويجب إعطاء الفرصة لإيهاب جلال حتي يتمكن من تغيير الشكل ، وأخطاء المباراة كانت فردية وليست علي مستوي الفريق ، ويجب أن يأخذ إيهاب جلال الفرصة لإتخاذ القرار . 


وأشار إلي دور وليد سليمان ومؤمن زكريا وإستغلالهم أطراف الملعب ، وأيمن حفني هو أحسن لاعبي الزمالك في المباراة وإختيار باسم مرسي كان قرار خاطيء .


وقال مجدي عبد الغني أن حالة الأهلي هي التي جعلت الأهلي يفوز في المباراة ، ومن وجهة نظري ماكان علي إيهاب جلال قيادة المباراة ويجب أن يكون من خارج الملعب ، وتلك الخسارة تؤثر علي مستقبله مع الزمالك .


وإستغلال اهلي الربع ساعة الأولي في المباراة الفرص وإحراز الهدف ، واستغلال تفكك نادي الزمالك في الفوز بالمباراة ، وكنت أتمنى من المستشار مرتضي منصور ألا يتدخل من قريب أو بعيد في الفريق ليحل الإستقرار في الزمالك .


وقال لقد أدي حسام البدري مباراة متميزة من حيث قراءة الملعب وثبات المستوي والتشكيل وقدم مباراة متميزة جدا واستحق الفوز .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads