المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شاكر":24 مليار جنيه لتطوير الفي كيلو من خطوط الكهرباء

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 11:24 ص
آية محمد
طباعة
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تخصيص 24 مليار جنيه لتجديد وتحديث شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، مضيفا أن الوزارة تعمل على إنشاء.

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، انه ضمن خطة الوزارة لتجديد الشبكات النقل والتوزيع للطاقة الكهربائية، فقد تم اعتماد تخصيص مبلغ 24 مليار جنيه لتجديد وتحديث شبكات الكهرباء. 

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تعمل حالياً على إنشاء شبكة توزيع ونقل عملاقة يبلغ طولها ألفين كيلومتر، في إطار الخطة الشاملة لتنفيذ تطوير شبكة الطاقة. 

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "تشجيع وتبادل استخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية"، التي عقدت اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتورة هند فروح، مدير مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة.

ولفت الوزير إلى أنه يجرى حاليا إعادة النظر في استراتيجية الطاقة المصرية والتي تم وضعها بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية لتعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة ليصل إلى 42% بدلا من 35% بحلول عام 2035.

وأكد أنه لا عودة لعدادات الكهرباء التقليدية وأن كل العدادات التي سيتم تركيبها للمشتركين ستكون إما مسبقة الدفع أو عدادات ذكية، وذلك لتلافي أخطاء القراءة، مضيفا أنه تم التعاقد مع شركة “شعاع” لسد العجز في أعداد المحصلين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على القضاء على مشكلة أعمدة الإنارة المضاءة خلال ساعات النهار من خلال تركيب أنظمة إلكترونية أتوماتيكية لتحل محل الحساسات التقليدية التي تتعطل نتيجة العوامل الجوية والأتربة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads