المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. تعرَّف على المرأة المصرية "الأكثر نفوذًا بالعالم"

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 01:33 م
طباعة
نعمت شفيق، نائبة محافظ بنك إنجلترا المركزي، المرأة المصرية التي تربعت على قائمة النساء العربيات" الأكثر نفوذًا بالعالم" وذلك بعد اختيار مجلة "فوربس" الأمريكية لها، وليست هذة المرة الأولى التي يتم ترشيحها ضمن القائمة، وجاءت المرة الأولى فى عام 2015 حيث احتلت رقم 66 ضمن النساء الأكثر نفوذًا في العالم، والمرة الثانية في العام الماضي وتقدمت أكثر من 56 مركز واحتلت رقم 10 فى القائمة.

ولدت في الإسكندرية عام 1962، سافرت مع أسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الستينات، وعادت مرة أخرى والتحقت بأحد المدارس الأمريكية، سافرت لاستكمال دراستها في أمريكا، وحصلت على درجة البكالوريوس في السياسة والاقتصاد بجامعة "ماساتشوستس، وأكملت الدراسات العليا في الماجستير بلندن، والدكتوراه من جامعة أكسفورد.

عملت بالبنك الدولي لمدة 15 عامًا، شغلت منصب نائب رئيس البنك الدولي عام 2004، أشرفت على إعداد برنامجي إنقاذ اليونان والبرتغال من الإفلاس، حازت على لقب سيدة العام في بريطانيا عام2006، تولت منصب الأمين العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية 2008 حتى عام 2011.

أعلنت استقالتها من عملها بالصندوق الدولي عام 2014، لتتسلم منصب نائب محافظ بنك إنجلترا، كرابع سيدة تشغل هذا المنصب في تاريخ البنك، كرمتها الملكة إليزابيث الثانية، عام 2015، لإسهاماتها المتعددة، ومنحتها رتبة الإمبراطورية البريطانية.

شغلت العديد من المناصب الأكاديمية، بجامعة "جورج تاون" و"بنسلفانيا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads