المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حفتر لنجل القذافي: "إنما للصبر حدود"

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 03:18 م
عواطف الوصيف
طباعة
من المعروف أن نجل الرئيس السابق، معمر القذافيي، سيف الإسلام القذافي، يبذل جهودا من أجل الترشح للإنتخابات الرئاسية المبلة، مما تسبب في إشعال ثورة من الغضب لدى المشير قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، ونحن هنا، سنأحذك معنا عزيزي القاريء في بانوراما صحفية، بين العديد من الصحف العالمية، لمعرفة أهم ما أدلى به حفتر، في مختلف صحف العالم، للتعقيب على خطوة نجل القذافي.

أجرى حفتر حوار مع مجلة "جون أفريك" الفرنسية الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، ليعرب عن هجومه ضد سيف الإسلام، ويعقب على رغبته في الترشح، لنجد أنه وصفه بـ"الساذج قائلا: "العديد من السذج لا يزالون يؤومن للأسف بسيف الإسلام"، وتابع قائلا "يحاول البعض مساومة سيف الإسلام، لكنه مجرد رجل مسكين، يحاولون استغلاله مقابل المال".

وكانت مصادر عديدة قد طرحت فكرة ترشح نجل العقيد الليبي الراحل، معمر القذافي، إلى رئاسة البلاد، مشيرة إلى حظوظه وافرة لإرساء حل وتسوية نهائية للوضع في ليبيا.

ولم يكتف حفتر بالحوار، الذي أجراه مع "جون إفريك" وإنما أشار في حديثه صحيفة "ليبيان إكسبريس" الناطقة باللغة الإنجليزية إلى أنه من الضروري تنظيم الانتخابات، قبل أن يتمكن المسؤولون المنتخبون من الاتفاق على الدستور.

وأضاف حفتر:"نعطي الأولوية للمسار السياسي، عندما نشأت إمكانية التوصل لحل عن طريق صناديق الاقتراع، بالفعل توقفنا، ونسعى لتجنب إراقة الدماء، لكن صبرنا له حدود، فليبيا ليست مستعدة بصورة كاملة للديمقراطية".

واستطرد بقوله: "إذا ما تأكدنا أن هذا الطريق هو طريق مسدود، فإن لدينا خلايا نائمة في 10% من الأراضي، التي لا نسيطر عليها ومن السهل تفعيلها".

وتطرق حفتر، إلى ما يتعلق باحتمالات الوساطة الجزائرية، حيث قال: "أنا واثق من أنه إذا حاول الجزائريون الوساطة فسوف يفعلون ذلك بطريقة محايدة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads