المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد من قيادة الاركان يزور قناة السويس

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 03:31 م
آية محمد
طباعة
وصل قبل قليل، وفد من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان، إلي مقر مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس في مدينة الإسماعيلية، لتلقي محاضرة عن تاريخ قناة السويس المجيدة والتي خاضت مصر من أجلها الحروب. 

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس طارق حسنين، إن الوفد أستمع باهتمام شديد لعرض تقديمي عن قناة السويس وتاريخ حفرها ومراحل تطورها خلال العقود الماضية تخلل ذلك عرض عن قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة من تقليل زمن الانتظار للسفن العابرة وزيادة أعداد السفن المحتملة؛ فضلاً عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

كما استمعوا لشرح تفصيلي عن الفرص الاستثمارية الجاذبة التي يحظى بها مشروع التنمية الاقتصادية لمنطقة قناة السويس وشاهدوا المخطط العام للمنطقة الذي يتضمن تطوير عدد من الموانئ وإنشاء صناعات متنوعة، تسهم فى توفير فرص العمل وجلب عملة صعبة لدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف حسنين أن الوفد شاهد عرضا آخر عن مشروع الاستزراع السمكي، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا في خطوة تستهدف بناء مشروعات سريعة العائد والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لتوفير عملة صعبة.

وفي نهاية الزيارة قام الحضور بزيارة قناة السويس الجديدة وتفقد مشروع الأنفاق الجديدة أسفل المجرى الملاحي للقناة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads