المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حلايب وشلاتين والهضاب" أبرز أخطاء إمتحانات اليوم ببني سويف

الخميس 11/يناير/2018 - 06:48 م
جمال عبد المنعم
طباعة
أكد عبد الناصر عزام، موجه عام الدراسات الاجتماعية، بمديرية التربية والتعليم، أن الخطأ الذي ورد في سؤال مادة الجغرافيا، الذي يحوي بداخله خريطة مدون عليها، ان "حلايب وشلاتين"، تابعة لدولة السودان، الشقيق، غير مقصود تماما.

وأشار "عزام"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، إلى أن الموجه الذي وضع الامتحان، لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي، ويدعي "خالد.أ"، لم يتعمد أن يضع هذه الخريطة، بورقة الأسئلة، لافتًا إلى أنه لم يراجعها، وهذا خطأ، يستوجب عقابه.

وأوضح موجه عام الدراسات الاجتماعية خلال تصريحاته، أن الموجه ليس له أي إنتماءات، حزبية أو سياسية، مشيرا إلى أنه تم وقفه عن وضع الامتحانات، وأحيل للتحقيق، بأمر وكيل الوزارة، محمد حسام الدين.

وكان طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي، تفاجئوا بسؤال الخريطة، أنها مدون عليها "حلايب وشلاتين"، موقعها، دولة السودان، ما أثار دهشتهم، وأقدموا على تقديم شكوى، لمديرية التربية والتعليم للتحقيق، مع من وضع الامتحان.

وعلى جانب آخر أكد عبد الناصر عزام، موجه عام الدراسات الاجتماعية، أن السؤال الثاني "أ"، الذي ورد في إمتحان، الصف الأول الإعدادي بمدرسة التوفيق الخاصة، وهو "الأرض المستوية أو شبه المستوية يطلق عليها"، وكانت الخيارات "جبال، هضاب، تلال أو سهول"، أن إجابته الصحيحة هي "هضاب"، وليست سهول، حسبما قال الموجه الذى وضع الامتحان، مشيرا إلى أن كل طالب جاوب هذه الإجابة يحصل على درجته كاملة.

وكان من المفترض أن يكون السؤال كما هو مدون في تعريف الهضاب، بالكتاب المدرسي، "الهضاب" تعريفها: هي أراضى مرتفعه عما يجاورها وسطحها مستوي أو شبه مستوي، ويزيد ارتفاعها عن 500 مترا، هكذا تكون الإجابة الصحيحة "الهضاب"، أما السهول فجاء تعريفها بالكتاب المدرسي: "هي أراضى مستوية أو شبه مستوية السطح، لا يرتفع مستواها عن 500 متر عن مستوى سطح البحر، بحسب الموجه العام للدراسات الاجتماعية، فإن الإجابة الصحيحة، طالما لم يحدد الرقم، 500 مترا، بداخل السؤال، هي "الهضاب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads