المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات الرئاسة| أكثر من 10 آلاف توكيل للسيسي في يوم واحد.. والمحافظات تنتفض من أجل مصر

الخميس 11/يناير/2018 - 10:34 م
آسر الناصري
طباعة
توكيلات محافظات الجمهورية تؤيد السيسي وتجبره على الترشح للفترة الثانية..
أكثر من 10 آلاف توكيل خلال يوم واحد.. والأقاليم تنتفض دعمًا للرئيس..

منذ أربعة أيام، تم الإعلان عن الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فيها، فبدأت توكيلات المواطنين من مختلف الفئات والمجالات تنهال كالمطر تأييدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى بلغت عدد التوكيلات في اغلب محافظات الجمهورية، أكثر من 10 آلاف توكيل خلال بضعة أيام فقط منذ بدء إعلان اللجنة العليا للانتخابات، الموعد الرسمي لإجرائها، وذلك قبيل ترشحه رسميًا لتلك الانتخابات، مما يؤكد أن للرئيس السيسي شعبية كاسحة.

بوابة "المواطن" الإخبارية، رصدت أعداد التوكيلات التى تم تحريرها في مختلف المحافظات لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، لقيادة البلاد.

ففي إحدى مراكز محافظة" الشرقية"، وهو مركز أبو كبير، وثق الأهالي 247 توكيلا لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، مؤكدين ثقتهم الكاملة في قيادته للبلاد والعبور بها لبر الأمان، متمنين له التوفيق والسداد، كما حرر مكتب توثيق بردين في مركز الزقازيق بالشرقية، 173 توكيلا، لانتخاب الرئيس لفترة ثانية.

وفي محافظة " قنا" مركز دشنا، بلغت عدد التوكيلات لتأيد الرئيس السيسي إلى 1000 توكيل، مؤكدين أنهم لديهم بارقة أمل في صلاح حال البلاد على يد الرئيس.

وفي محافظة "المنيا"، بلغ عدد توكيلات الانتخابات الرئاسية لترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية، 1879 توكيل، وتتم التوكيلات بالمجال لصالح كافة مرشحي الرئاسة.

وفي محافظة "المنوفية" بمركز أشمون، بلغت عدد التوكيلات 570 توكيلا تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي محافظة "جنوب سيناء"، بمدينة الطور تم توثيق توكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح فى الانتخابات الرئاسية، بلغت عددها 400 توكيل، مؤكدين رغبتهم الحقيقة في استمرار الرئيس في القيادة من أجل استكمال ما بدؤه في القضاء على البؤر الإرهابية، وتطهير سيناء من الأيدي الغادرة وتستهدف أبناء الوطن، ومن أجل توفير حياة مستقرة وآمنة لهم ولأبنائهم.

وفي محافظة "شرم الشيخ"، بلغت التوكيلات التى حررها المواطنين تأيداُ للرئيس السيسي لفترة رئاسية مقبلة 337 توكيل، منوهين إلى رغبتهم في تواجد الرئيس لفترة رئاسية ثانية لاستكمال ما بدأه من جذب للاستثمارات والنهوض بقطاع السياحة مرة أخرى.

وفي محافظة "أسوان"، بلغت التوكيلات التي حررها المواطنين تأيدا للرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، 654 توكيلا، لافتين أن اختيارهم للرئيس لفترة رئاسية ثانية يأتي عن قناعتهم بجهود الرئيس في انتشال مصر من المخاطر التى كادت تحدق بها، فضلا عن الخروج بها من عنق الزجاجة.

وفي محافظة "السويس"، وصل عدد توكيلات الانتخابات الرئاسية لترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، 103 توكيلات.

وفي محافظة "بني سويف"، وصل عدد توكيلات الانتخابات الرئاسية لترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية، 600 توكيل لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وفي محافظة "كفر الشيخ"، بلغت التوكيلات التي حررها المواطنين تأيدًا للرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، 1150 توكيلا.

وعلى صعيد متصل، بدأت القوى السياسية الحزبية تلوح في الأفق على الساحة السياسية من جديد مع بدء الإعلان عن الانتخابات الرئاسية، بل وعاد تواجدهم من جديد في شوارع المحروسة، حيث سيسلم "المصريين الأحرار" أوراق دعمه للسيسى 19 يناير، عقب وضعه لخطة مكونة من ثلاثة مراحل، وتتضمن خلالها نشر توعية جماهيرية بين المواطنين لضرورة المشاركة السياسية الفاعلة من أجل النهوض بمجتمعنا.

كما يقوم حزب "المؤتمر" بإطلاق حملة "كنا فين وبقينا فين"، والتى تهدف إلى توضيح أبرز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرنامجه الانتخابي.

بينما يستقبل الحزب "الجمهوري" المواطنين المؤيدين للرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية في مكاتب الحزب بمختلف المحافظات لتجميع التوكيلات.

و"حماة الوطن" يدير حملات إرشادية للمواطنين من أجل التصويت في الانتخابات الرئاسية وذلك من خلال تنظيم عدد من الندوات التثقيفية الشعبية لدعم الرئيس لفترة رئاسية ثانية.

و" حزب الشعب الجمهوري" يعرض رؤية دعائية للانتخابات الرئاسية ودعم الرئيس لفترة ثانية من خلال خطة ضبط مشاركة المواطنين في التصويت بالانتخابات من خلال توفير وسائل الانتقال لهم لتيسير حركة نزولهم ومشاركتهم في الانتخابات للإدلاء بأصواتهم.

و"حزب مستقبل وطن"، يعمل على تيسير كافة الإجراءات التي يقوم بها المواطنون من أجل تحرير توكيلات المواطنين بدون عناء عليهم، وبلغت عدد التوكيلات 570 توكيلا، لدعم الرئيس السيسى بالانتخابات الرئاسية 2018، ويؤكد قيادات الحزب أن لديهم غرفة عمليات لمتابعة عملية تحرير التوكيلات وحل أي مشكلة يمكن أن تواجه المواطنين أثناء تحرير توكيلاتهم.

كما أعلنت جبهة شباب الصحفيين، تأييدها بشكل تام للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث جمعت توكيلات لترشيح الرئيس لفترة رئاسية ثانية، وصل إلى 103 توكيلات داخل القاهرة فقط، فضلا عن استمرار جمعهم للتوكيلات من مختلف المحافظات، دعما منهم للقيادة السياسية الرشيدة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قد أعلنت الجدول الزمني للانتخابات بفتح باب تلقى طلبات الترشح لمدة 10 أيام بدءا من 20 وحتى 29 يناير الجاري، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقرر بدايتها 16 مارس المقبل للمصريين فى الخارج، كما دعت الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين لاختيار رئيس الجمهورية المقبل.. الاقتراع بالخارج من 16 لـ18 مارس والداخل من 26 لـ 28.. الإعادة بالخارج 19 و20 و21 أبريل والداخل 24 و25 و26.. ونتيجة الجولة الأولى 2 أبريل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads