المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

صور| أهالي طنط الجزيرة لـ "بوابة المواطن": فلول الوطني استولوا على أرض الموقف

الجمعة 12/يناير/2018 - 12:42 م
موقف طنط
موقف طنط
طباعة
القليوبية : أحمد عبد العظيم
استغاث أهالي قرية طنط الجزيرة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، من سطوة فلول وبقايا الحزب الوطني المنحل، حيث استولوا على قطعة أرض كان قد تم تخصيصها عام 2009 لإنشاء موقف سيارات لخدمة قرى "طنط الجزيرة، وأكياد دجوي، وكفر الرجالات، وجزيرة الأحرار".
صور| أهالي طنط الجزيرة
يقول "محمد حسني الديب" ضابط قوات مسلحة بالمعاش، بأن قطعة الأرض التي تم تخصيصها لإنشاء الموقف لخدمة قرى الوحدة المحلية، قام فلول الحزب الوطنى بوضع أيديهم عليها وقاموا بتشييد المنازل عليها مستعينين في ذلك بمجموعة من البلطجية والخارجين على القانون وقطاع الطرق من أجل البطش بأي مواطن يعترض على ما يفعلوه، وسط تواطؤ تام من الأجهزة التنفيذية التي تعمدت غض البصر عن تلك الأفعال ومساعدة تلك الفئة في الإستيلاء على أراضي الدولة.
صور| أهالي طنط الجزيرة
قرارات إزالة
وأضاف "الديب" بأنه صدرت عدة قرارات إزالة لتلك المباني ولكنها كانت على الورق فقط، مشيراً بأنه عند قيام أي حملة لتنفيذ قرارات الإزالة تقوم الفئة المستولية على الأرض بـ "رشوة" لجنة الإزالة، وعلى الفور يتم وقف تنفيذ الإزالة وعودة الحملة إلى حيث جاءت.
صور| أهالي طنط الجزيرة
فساد المحليات 
وأوضح بأن أي مبنى يصدر له قرار إزالة على الفور يتم قطع كافة المرافق والخدمات عنه، مضيفاً بأنه قد صدر أكثر من 70 قرار إزالة لتلك المنشأت ولكنها لم تدخل حيذ التنفيذ، نتيجة تواطؤ وفساد الأجهزة المحلية مع المتعدين على أرض الموقف، مؤكداً بأنه حتى ذلك التاريخ لم يتم إزالة قالب طوب واحد.
صور| أهالي طنط الجزيرة
صور| أهالي طنط الجزيرة
مناشدات الأهالي
فيما طالب أهالي قرى الوحدة المحلية بأكياد دجوي، اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وهيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، بسرعة التدخل ووقف الإستيلاء على أراضي الدولة التي هي حق أصيل للشعب، ومحاسبة كل من يثبت تواطؤه في تسهيل الإستيلاء على أرض الموقف، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لتلك المباني، وعودة الأرض إلى ما كانت عليه والبدء في اتخاذ إجراءات جادة لإنشاء موقف السيارات لخدمة قرى الوحدة المحلية والتي يصل تعداد سكانها قرابة الـ 100 الف نسمة.
صور| أهالي طنط الجزيرة
يذكر أن المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، قد أصدر قرارا يحمل رقم 437 لسنة 2009 بتخصيص قطعة أرض مساحتها 1026 متر مربع، أرض أملاك دولة بحوض الباطن بالقطعة رقم 24 بناحية طنط الجزيرة لإنشاء موقف سيارات عليها لخدمة قرى الوحدة المحلية بأكياد دجوي، مع حظر إقامة أي إنشاءات أو مباني علي هذه المساحة إلا للغرض الذي خصصت من أجله.
صور| أهالي طنط الجزيرة

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads