المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

تقارير صحفية تكشف الأسباب الحقيقية لإستقالة السفير الأمريكي في بنما

الجمعة 12/يناير/2018 - 07:27 م
السفير الأمريكي في
السفير الأمريكي في بنما
طباعة
أثارت الإستقالة المفاجئة التي تقدم بها السفير الأمريكي في بنما موجة من التساؤلات، خاصة وأن الاستقالة لم تكن لأسباب واضحة، وجاءت بشكل مفاجئ.

وتصدر الحدث الصحف البنمية التي تناولته من زوايا مختلفة، حيث ذكرت صحيفة "ديا أ ديا" أن "سفير الولايات المتحدة" في بنما "جون فيلي" يتقاعد في 9 مارس من هذا العام، لأسباب شخصية، كما جاء في بيان صادر عن "السفارة الأميركية"، وكما ذكر في تصريحات له.

وأكدت الصحيفة أن فيلي أكد عن رغبته في التقاعد من الخدمة الخارجية، مع إرساله إشعار مسبق بذلك إلى البيت الأبيض، ثم أرسله بعد ذلك إلى رئيس الجمهورية، و"خوان كارلوس فاريلا" الرئيس البنمي ونائب الرئيس والمستشار، سانت مالو إيزابيل دي ألفارادو.

وشكر فيلي الشعب البنمي مؤكدًا على علاقة التعاون واﻻحترام المتبادل بين الشعبين البنمي والمريكي، وأن روكسانا كابرال مستشار السفارة سوف تتولى رعاية العلاقات بين بنما والولايات المتحدة حتى وصول بديل بديل رسمي.

وأضافت الصحيفة أن فلي خدم 35 عام، كضابط في "قوات مشاة البحرية الأمريكية"، ثم كدبلوماسي في وزارة الخارجية، وركزت معظم إدارته في التكامل بين بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads