المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تقدر جهود تونس في ليبيا

السبت 13/يناير/2018 - 03:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، عن تقديره لكافة الجهود التي تبذلها تونس لإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، وكيف أنها تبحث عن سبل لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة هناك.

وأجرى فيلتمان، لقاء مع الرئيس التونسي باجي قايد السبسي، وعقب عليه قائلا: "تقدم دعما قويا لبعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، من أجل توفير الظروف المناسبة لها للاضطلاع بمهامها بما مكّنها من تحقيق تقدّم إيجابي في تنفيذ خطتها لإيجاد حلّ سياسي في هذا البلد الشقيق وتهيئة الشروط الضرورية لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية".

حاول فيلتمان، أن يعبر عن تقدير المنظمة الأممية لما حقّقته تونس من نجاحات في مجال الديمقراطية، كما أنه ثمّن جهود رئيس الجمهورية لتدعيم حقوق الإنسان، وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، مؤكدا وقوف منظمة الأمم المتحدة إلى جانب تونس ومساندتها في بناء ديمقراطيتها ومساعدتها على مجابهة مختلف الصعوبات التي تعترضها واستعدادها لتقديم خبرتها لإنجاز الاستحقاق الانتخابي البلدي القادم.

من جهته جدد الرئيس التونسي موقف تونس الثابت والداعم للشعب الليبي وحرصها على إعادة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق ومساعدته على التغلب على الأوضاع الصعبة التي يعيشها وتشجيع الحوار بين مختلف مكوناته لإيجاد حل سياسي للأزمة القائمة وبناء دولته ومؤسساته.

وثمن السبسي دعم منظمة الأمم المتحدة لتونس "من أجل إنجاح المسار الديمقراطي كمكسب وخيار استراتيجي لا رجعة فيه رغم كثرة الصعوبات وتنوع التحديات، تمضي تونس لتركيز دعائمه ومواصلة تحقيق تقدم في مجال حقوق الإنسان وتعزيز الحريات في القانون والممارسة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads