المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الأفاعي والحيوانات الضالة تقتل الأطفال في سوهاج

السبت 13/يناير/2018 - 07:13 م
أيمن أحمد
طباعة
مأساة من أرض الواقع يعيشها آلاف السكان القاطنين حول المصرف الوحيد بقرية شطورة بسوهاج، والذي يصب بنهر النيل، حيث الأفاعي والعقارب والجرذان والورن والكلاب الضالة، وفي بعض الأحيان ذئاب الجبل، التي تقطن المصرف، وله جذور طويلة تصل قرى غرب طهطا. 

منذ أكثر من 6 أعوام لم يتم تطهير المصرف، لذا ارتفعت به الحشائش والغابات، إلى ما يغطي الرجال بل يصل في بعض الأماكن ارتفاع حشائش الغابات به إلى 4 أمتار ويزيد، مما سمح وكان مرتعًا للحيوانات الضالة والمفترسة، وفي بعض الأحيان وبعض الأماكن تكون مسرحًا خصبًا لتجار المخدرات، ومتعاطيها ليلًا، وخاصة في الأماكن التي تبعد عن مساكن الأهالي وتقرب من النيل. 

يقول "محمود حماد أبو الدهب" 32 عام، متزوج وله بنت وولد تحت 5 سنوات، ويسكن بالقرب من المصرف بأمتار تعد على أصابع اليد الواحدة، أنه يعاني كثيرًا من انتشار الحيوانات والحشرات، التي تسكن في المصرف، ويزيد أن للمصرف في بعض الأحيان روائح كريهة، ويخشى على ابنائه وأبناء الجيران من إصابتهم من الحيوانات والعقارب التي تعيش بالمصرف. 

أما "علي الزقزيقى" 45 عام، موظف يقول نسمع في بعض الأحيان عويل الذئاب، مما يبث الرعب في قلوب الكبير والصغير، بالإضافة إلى ظهور حيوان الورن من الحشائش، وخاصة في فصل الصيف، وأيضًا انتشار الناموس والحشرات في فصل الشتاء، مما يجعله يتجة نحو الأنوار في المنازل، ويقوم بتقطيع أجساد الأطفال وإصابتهم بالحساسية والأمراض المختلفة. 

أيضًا يقول "حسن حسنين" 55 عام، عامل، أن منزله يقع مباشرة على جنبات المصرف، ويعاني كثيرًا من الحيوانات التي تسكنه، ويخشى العقارب والثعابين، حيث تخرج نهارًا وليلًا، وخاصة في فصل الصيف، وتدخل المنزل وتلدغ الأطفال والكبار، وتم بالفعل لدغ اثنين من أبنائي وأكرمنى الله بسرعة علاجهم، بالإضافة إلى حيوان "الورن" الذي يشبه التمساح، يخرج بطوله الفارع، ويخيف الكبار والصغار، وهذا لو قام بقرض أحد قد يقتله وخاصة لو كان طفلًا، مضيفًا أن له ابن غرق بالمصرف منذ عامان. 

يطالب الأهالي المسئولين بتطهير المصرف، حيث لم يتم تطهيرها منذ سنوات، وأن سيارات الصرف تقوم بسكب ما فيها فيه، ويختلط ذلك بمياه النيل، مما يهدد حياة المواطنين الذين يقومون بالشرب من النيل، أو مرشحات المياه التي تعمل بمياه النيل، ومنها مرشح مياه طهطا الجديد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads