المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. جثمان المصري القتيل بالكويت يصل ظهر اليوم للقاهرة

الإثنين 04/يوليو/2016 - 10:41 ص
طباعة
يغادر مطار الكويت اليوم الاثنين في الثانية عشر ظهرا، جثمان العامل المصري ضياء جمال عبد الحميد على، المقتول في حادث ثأر أمس الأحد، وذلك علي الخطوط الجوية الكويتية، وانتهى المكتب العمالي بالتعاون مع القنصلية المصرية من كافة الإجراءات الخاصة بشحن الجثمان علي نفقة الدولة، وشهادة وبلاغ الوفاة، وكل ما يخص المتوفي من مستندات.
وتلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا عاجلا اليوم بذلك من المستشار العمالي بالكويت جمال سيد، يفيد أن القتيل من أولاد علوم بمركز البلينا محافظة سوهاج، وكان يعمل علي كفالة شركة الخليج لتأجير السيارات بمهنة سائق مركبة خفيفة، ومدة إقامته عام، تنتهي في 9 أغسطس 2016، وجاري حاليا التنسيق مع أقارب القتيل للحفاظ على حقوقه العمالية، وتقديم الدعم القانوني المجاني فى حالة طلبهم ذلك .
وكان الوزير أصدر تعليماته الفورية للمستشار العمالي بمجرد علمه بالحادث بالأشراف وبالتعاون مع القنصلية في سير الإجراءات الخاصة بنقل الجثمان إلي مصر والحفاظ علي حقوقه العمالية.
كانت منطقة جابر الأحمد بالكويت شهدت جريمة القتل البشعة التي راح ضحيتها العامل المصري ضياء جمال عبد الحميد على، بضربة ساطور فى الرأس على يد شقيقين مصريين .
وجاء البلاغ لعمليات وزارة الداخلية الكويتية من أحد المصريين عن وجود معلومة تفيد بمقتل ابن عمه فى منطقه جابر الأحمد ، فتوجهت دوريات أمن الجهراء إلى موقع البلاغ فى وقتها فوجدوا وافدا مصريا مضرجا بدمائه نتيجه ضربه بساطور بالرأس وطعنات نافذة بآلات حادة في مناطق متفرقة من جسده، فتم استدعاء الأدلة الجنائية ورفع الجسم وإحالتها للطب الشرعي .
وقال مصدر أمنى أن المعلومات والتحقيقات الأولية أفادت بأن أثنين من الجنسيه المصرية أخذوا ثأرهم من المجنى عليه بسبب خلافات عائلية بين عائلة المجنى عليه وعائلة الجانيين وتبين من الاستعلام عنهم أنهم غادروا الكويت فجر أمس الأحد إلى مصر.
وبعد أقل من 12 ساعة على تنفيذ جريمتهما وبتنسيق أمني عبر الأنتربول الدولي تمكنت إدارة الشرطة الجنائية العربية والدولية (الانتربول) التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية وبالتنسيق مع نظيرتها في مصر من ضبط قاتليه وهما: ياسر عرفات محمد محمد مواليد العام 1984 ، محمد عرفات محمد محمد مواليد العام 1991 ، وذلك حال وصولهما إلى مطار القاهرة الدولي وفق التنسيق الذي تم بين الجهات المعنية، والقاتلان والقتيل من مركز البلينه محافظة سوهاج .
وذكر المستشار العمالي أن هذا النوع من القتل أخذا بالثأر يحدث للمرة الثانية بالكويت خلال شهرين ، موضحا أنه يتم الترتيب له من خلال الحضور إلى الكويت والإعداد للجريمة والحجز المسبق للهرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads