المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشرقاوي": ربط فروع شركات الجملة على نظام واحد

الأحد 14/يناير/2018 - 01:32 م
محمد احمد
طباعة
قال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم ربط فروع شركات الجملة والمجمعات علي مستوي الجمهورية الكتروني، وسيكون متصل بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك وزارة التموين، وذلك في خطة التحديث والتطوير.

وأوضح "الشرقاوي" أن هذا النظام ذات أهمية بالغة في تحديد الاحتياجات الكاملة لكافة السلع التموينية والغير تموينية، داخل فروع الشركات والمخازن التابعة لها، كما أنه يحتوي على نظام رقابي على أعلى مستوى، حيث يتم رصد وتدوين كافة الكميات التي تدخل وتخرج من وإلى المخازن.

وأوضح أن نظام الربط الالكتروني يعمل على توقع وتحديد الاحتياجات، والتنبؤ بها مثل في أحد الفروع يتم تحديد الكميات التي تضخ لها ومعدلات الاستهلاك من التي ستكون مسجلة على النظام الالكتروني يوميًا وكذلك دراسة التغيير في معدلات الاستهلاك خلال المواسم وأوقات الذروة لزيادة المعروض.

وأوضح أن هذا النظام يساعد الشركات في إعداد الموازنات السنوية، خاصة وان جميع البيانات ستكون مسجلة سواء الكميات المعروض وعدد الفروع وحركة البيع والنقص والايرادات والمصروفات والتكاليف وإنتاجية العمالة والأجور ونظام النقل الذي سيكون مراقب وغيرها من البنود، كما يسمح بوضع نظام رقابي جيد وبالتالي تثبيت الأسعار لفترة محدودة.

وأوضح أن كل الشركات مستعدة لتطبيق هذا النظام، وهناك اجتماعات مطولة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وباقي الشركات من أجل وضع التصور النهائي للتطبيق، كما كل فرع من فروع الشركة سيكون به غرفة مجهزة بجهاز حاسب الي وهناك تكويد آلي للسلع من الشركة المنتجة للمخازن وبالتالي للمستهلك النهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads