المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستشفى كفر الشيخ الجامعي" حلم طال انتظاره.. ليتحقق على يد الرئيس السيسي

الأحد 14/يناير/2018 - 09:40 م
مصطفى عنز
طباعة
"مستشفى كفر الشيخ الجامعى"، الحلم الجميل الذى انتظره أبناء محافظة كفر الشيخ، سنوات طويلة كى يتحقق، بعد سنوات عجاف ضربت قطاع الصحة، وجعلته فى خبر كان، فما كان من القيادة السياسية إلا أن تستجيب لمطالب البسطاء، وتحقق لهم أقل مطالبهم وهى حقهم فى العلاج، ووجود خدمة طبية متميزة.

تعب ومشقة..

اعتاد أهالى محافظة كفر الشيخ حين مرضهم، أو إصابتهم فى أى حوادث، على الإسراع فى الذهاب إلى مستشفيات المنصورة، أو طنطا، أو دمنهور، أو الإسكندرية، ولا شك أن الكثير منهم لقى مصرعه فى الطريق بسبب الإهمال، وأيضًا بسبب التعب والمشقة فى الانتقال من المحافظة إلى محافظات مجاورة.

البحث عن بديل..

استغرق أبناء المحافظة سنوات طويلة في البحث عن علاج وتخصصات نادرة غير موجودة بالمستشفيات العامة أو المركزية، نظرًا لتدني مستوى القطاع الطبى فى بمحافظة كفر الشيخ، بجميع المستشفيات العامة، والمركزية، والوحدات الصحية المختلفة.

فكرة المستشفى..

جاءت فكرة مستشفى كفر الشيخ الجامعى، عام 2012، حينما بدأت المحافظة فى دراسة إنشاء مستشفى يضم كل التخصصات، ويضاهى المستشفيات العالمية من حيث الإنشاءات والتجهيزات، وبالفعل تم البدء فى المرحلة الأولى للبناء، رغم عدم وجود تمويل كافٍ من قبل الحكومة، لكن تبرعات الأهالى الراغبين فى تحقيق الحلم كانت أسرع من التمويل الحكومي.

إجراءات البناء والتشييد..

استغرقت إجراءات البناء والتشييد أكثر من 4 سنوات متواصلة، من أجل خروج مستشفى كفر الشيخ الجامعى للنور، والذى بلغت تكلفته الإنشائية والتجهيزات الطبية نحو 380 مليون جنيه، ليتحقق حلم إنشاء مستشفى جامعى على أرض المحافظة.

مكونات المستشفى الجامعي..

يتكون مستشفى كفر الشيخ الجامعى من 7 طوابق على نظام الجناحين، و3 مبانٍ خدمية للخدمات الإدارية والفنية والسكن، ويضم المستشفى 434 سريرًا، منها 64 سرير عناية مركزة، و13 غرفة عمليات بنظام الكبسولات، والتى تُعد من أحدث غرف العمليات عالميًا، فضلًا عن تجهيز المستشفى بأفضل وأدق الأجهزة الطبية الحديثة، وفقًا للقياسات والمواصفات الطبية العالمية.

افتتاح المستشفى تجريبيًا..

بدأت جامعة كفر الشيخ، فى افتتاح المستشفى الجامعى تجريبيًا من شهور عدة، ويستقبل المستشفى يوميًا نحو ألف حالة مرضية فى 16 عيادة خارجية تشمل جميع التخصصات الطبية، منذ بدء التشغيل التجريبى للمستشفى، والذى تضمن تشغيل العيادات الخارجية بجميع التخصصات، بالإضافة إلى أقسام "الرمد، والأنف والأذن والحنجرة، والجلدية"، فضلًا عن إجراء التحاليل الطبية، والأشعة بمختلف أنواعها، حيث يوجد بالمستشفى أول جهاز قسطرة للقلب، وكذلك إجراء بعض العمليات الجراحية بمختلف التخصصات الطبية.

حلم أبناء المحافظة يتحقق غدًا..

يتحقق حلم أبناء محافظة كفر الشيخ، على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والذي سيتشرف بافتتاح عددًا من المشروعات الخدمية العملاقة في قطاع الصحة والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، ضمن المشروعات التى سيفتتحها غدًا الإثنين عبر الفيديو كونفرانس، من بينها المستشفى الجامعى.

من جانبه، قال الدكتور ماجد عبد التواب القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، فى تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن المستشفى الجامعى كان حلمًا يراود أبناء المحافظة منذ سنوات عدة، والآن يتحقق على يد رجال الدولة المخلصين، وأهلها البسطاء.

وأكد "القمرى"، أن مستشفى كفر الشيخ الجامعى يُعد الأحدث بين المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن المستشفى مجهز وفقًا للمعايير الدولية، وتم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية، وتدريب الأطباء والأطقم المعاونة بالخارج ليكونوا على دراية كاملة باستخدام هذه الأجهزة للوصول إلى أفضل مستوى للخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح "القمرى"، أن المستشفى الجامعى ستعمل بكامل طاقتها عقب افتتاحها من قبل رئيس الجمهورية، لتستقبل المرضى من أبناء محافظة كفر الشيخ، وجميع المحافظات المجاورة، وتقدم لهم الخدمة الطبية المتميزة، والعلاج بالمجان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads