المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعارضة السورية تعلن عزفها عن مشاركتها في مؤتمر "سوتشي"

الأحد 14/يناير/2018 - 09:46 م
محمود الدايح
طباعة
أعلن فاتح حسون، أحد أعضاء وفد المعارضة السورية، اليوم الأحد، رفض الوفد المشاركة في مؤتمر "الحوار الوطني السوري " المقرر عقده في مدينة "سوتشي " الروسية.

وأضاف أن هذا القرار لا يعني رفض الوفد العملية التفاوضية، وإنما يؤكد سعيها للحوار ضمن أطر قرارات الأمم المتحدة ، و"بيان جنيف" ، معربا عن رفض المعارضة لما أسماه ب"حوار النظام مع نفسه " في "سوتشي".

وكانت "هيئة التفاوض " السورية المعارضة ، قد أعلنت فى وقت سابق رفضها حضور مؤتمر سوتشي، وذلك بعد توقيع ما لا يقل عن أربعين من فصائل المعارضة المسلحة في ديسمبر الماضي بيانا قاطعوا فيه "مؤتمر الحوار الوطني " ، معتبرة أنه محاولة للابتعاد عن مسار جنيف في التسوية السورية.

وكان رئيس وفد المعارضة السورية المفاوض نصر الحريري ، قد أعلن يوم الأربعاء، الماضى أن المعارضة لا تستبعد الذهاب إلى سوتشي. ، معتبرا أن تقدم محادثات جنيف المقبلة، يجعل لقاء "سوتشي " بلا فائدة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لن تشارك في "سوتشي " إلا في حال دعم محادثات روسيا عملية "جنيف" ، وذلك في إشارة إلى جولة جديدة من المباحثات حول النزاع السوري ستعقد تحت إشراف أممي في 21 يناير الجاري ب(جنيف).

وكان ألكسندر لافرينتيف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ، قد أكد أن مؤتمر الحوار الذي ستستضيفه "سوتشي " يومي 29 و30 من يناير الجاري سيكون منبرا للحكومة والمعارضة بجميع مكوناتها الداخلية والخارجية والمسلحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads