المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"طوكيو": الغواصة الصينية التي رُصدت "هجومية نووية"

الإثنين 15/يناير/2018 - 11:05 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن إيتسونوري أونوديرا، وزير الدفاع الياباني، ان الغواصة التي رصدت من قبل اجهزة الملاحة البحرية اليابانية، بالقرب من المياه الإقليمية اليابانية حول جزر "سينكاكو" في بحر الصين الشرقي المتنازع عليا، هي غواصة نووية هجومية صينية. 

وكانت اليابان قد رصدت غواصة صينية الخميس الماضي، غمرتها المياه الإقليمية اليابانية بالقرب من جزر "سينكاكو" المتنازع عليها مع الصين، (والتي تسميها الصين دياويو).

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن وزير الدفاع الياباني قوله للصحفيين "إن الغواصة التي تم رصدها هي من طراز "شانج" وهي نوع جديد من الغواصات الهجومية المزودة بطوربيدات وصواريخ يتم إطلاقها من سفينة لأخرى ويبلغ أقصى مدى إطلاق لها 40 كيلومترا".

وتابع الوزير: "نشعر بقلق بالغ إزاء الإجراءات أحادية الجانب التي تثير التوترات، وسنظل دوما على استعداد للرد بسرعة إذا وقع حادث مماثل"، مشيرا إلى أن الغواصة من طراز شانج قادرة على حمل صواريخ "كروز" بعيدة المدى.

من جانبه، توقع مصدر بوزارة الدفاع اليابانية - وفقا للوكالة - أن الصين أرسلت الغواصة لاختبار قدرات دوريات الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية.

وتتنازع بكين وطوكيو على مجموعة جزر غير مأهولة تسيطر عليها اليابان في بحر الصين الشرقي، والتي تعرف في اليابان باسم جزر "سينكاكو"، وفي الصين باسم جزر "دياويو".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads