المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة تحضير ماء الديتوكس وفوائده للجسم والبشرة

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 10:48 ص
طباعة
يعد الماء الصحي المضاء للسموم "ماء الديتوكس" ،أحد الوسائل الفعالة المتبعة للعناية بالبشرة ،إضافة إلى فوائدة الكثيرة للجسم بشكل عام، عكس ما يراه آخرون من أضرار قد يسببها الاستخدام الخاطئ لهذا المشروب .



ماء الديتوكس عبارة عن ماء مضاف إليه قطع من الفاكهة والخضروات والأعشاب ،ويساعد فى الوقاية من كثير من الأمراض ، إضافة إلى العناية بالبشرة والجلد ،ويتم تحضيره من خلال نقع بعض الفواكه والأعشاب في زجاجة من الماء، وحفظها في الثلاجة لمدة 4-6 ساعات، ما يساعد على امتصاص الماء للفوائد الغذائية والصحية الموجودة في الفاكهة والأعشاب .



ولكن يجب الحذر عند استخدام ماء الديتوكس، من الآثار الجانبية الناتجة من إتباع برامج غذائية غير صحية، تتمثل في الإكثار من تناول اللحوم والكافيين والسكر والأطعمة الصناعية ،مع شرب ما يعادل 8 أكواب من ماء الديتوكس يوميا ،في برنامج زمني يتراوح بين 1-3 أيام .



تتعدد فوائد ماء الديتوكس، ما بين قدرته على التخلص من النفايات الموجودة بالجسم ،والحصول على جسم أكثر نشاطا ،وزيادة مناعة الجسم ضد أي ميكروبات ،أو فيروسات، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، إضافة إلى فوائده في العناية بالبشرة والجلد ،لأنه يساعد في الحصول على جلد مقاوم لأشعة الشمس، وأكثر مرونة وبشرة أكثر نضرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads