المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النواب يفحص إنشاء نقابة للمتقاعدين

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 12:26 م
آسر الناصري
طباعة
أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إحالة حزمة من المشاريع والمقترحات بشأن إنشاء نقابة للمتقاعدين ورعاية المسنين والجمعيات الأهلية إلي اللجان المتخصصة لإجراء الفحص والدراسة، وإرفاق تقرير عن إمكانية انشائها. 

وأقر رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة التي يجريها المجلس اليوم الثلاثاء، إحالة مشروعات القوانين إلي اللجان النوعية المختصة، لدراستها وإعداد تقارير بشأنها. 

وفي سياق متصل أعلن الدكتور علي عبد العال، إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بإنشاء نقابة المتقاعدين، إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والخطة والموازنة.

كما أحال رئيس المجلس، مشروع قانون مقدما من النائب أشرف رشاد عثمان وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن رعاية حقوق المسنين، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس مجلس النواب اقتراحا برغبة مقدما من النائب جمال شيحة بشأن تعديل البند (ز) من المادة (16) من القانون رقم 70 لسنة 2017 بشأن تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية. 

كما أحال عبد العال اقتراحا برغبة مقدما من النائبة سهير الحادي بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم (79) لسنة 1975، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

وكذا أحال الدكتور علي عبد العال إلى الحكومة، 64 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن المشكلات في دوائرهم، لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها من توصيات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads