المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تشارك في معرض الأسبوع الأخضر ببرلين الخميس المقبل

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 12:35 م
أ ش أ
طباعة
تشارك مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا في معرض الأسبوع الأخضر الذي يقام يوم الخميس المقبل في العاصمة الألمانية برلين.

ومن المقرر أن يلتقي البنا مع وزير الزراعة والغذاء الألماني كريستيان شميدت على هامش المعرض الذي يعد الحدث الزراعي الأهم عالميًا والذي تشارك فيه وفود تمثل 100 دولة .. حسبما أفادت وزارة الزراعة الألمانية اليوم الثلاثاء.

ووفقا لوزارة الزراعة الألمانية فقد دخل التعاون المصري الألماني مرحلة جديدة بإطلاق 3 مشروعات العام الماضي ضمن شراكة استراتيجية للتعاون بين البلدين في مشروعات الأمن الغذائي لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة ، فضلاً عن الاستعانة بالخبرات الألمانية في مشروعي استصلاح 1.5 مليون فدان وإنتاج مليون رأس ماشية ومشروع الـ 100 ألف صوبة.

ويتعاون البلدان في مجالات البحث العلمي والحجر الزراعي والبيطري حيث تستفيد مصر من خبرات الجانب الألماني في مجال استصلاح الأراضي وتنمية الثروة الحيوانية ويتبادل الجانبان الخبرات في تحسين الإنتاجية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والتغلب على الآثار السلبية للتغيرات المناخية وإتاحة المعلومات للباحثين والمزارعين في هذا المجال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads